إعادة فتح المجال الجوي السويسري بعد توقف دام لساعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت خدمة المراقبة الجوية " Skyguide" المجموعة السويسرية لخدمات الملاحة الجوية "إعادة فتح" المجال الجوي بعد أن توقفت الرحلات الجوية بالكامل بسبب عطل معلوماتي استمر لساعات.

وأوضحت المجموعة في تغريدة "تم حل المشكلة الفنية في Skyguide ورفع إغلاق المجال الجوي في الساعة 08:30 (06:30 توقيت جرينيتش) أعيد فتح المجال الجوي السويسري واستؤنفت الرحلات الجوية فوق سويسرا وفي مطاري جنيف وزيورخ كذلك"، بدون تحديد سبب العطل.
 

اقرأ أيضا: سويسرا تغلق مجالها الجوي «حتى إشعار آخر»


وكانت خدمة المراقبة الجوية " Skyguide" قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الأربعاء في بيان إغلاق المجال الجوي السويسري "حتى إشعار آخر" بسبب عطل معلوماتي أدى إلى توقف الرحلات في مطاري جنيف وزيورخ.

وقال البيان اليوم الأربعاء: "عانى مزود خدمة الملاحة الجوية السويسري Skyguide من عطل فني في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، وهذا هو سبب إغلاق المجال الجوي السويسري أمام حركة المرور لأسباب تتعلق بالسلامة، إغلاق المجال الجوي هذا ساري المفعول حتى إشعار آخر، تأسف Skyguide لهذه الحادثة وعواقبها على عملائها وشركائها وركابها في مطاري جنيف وزيورخ، وتعمل على إيجاد حل، ستدلي Skyguide بمزيدًا من المعلومات بمجرد توفرها".