رئيس النواب: قضية تغير المناخ تفرض نفسها بقوة على الساحة الدولية

 المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
 المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب

رحب  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، بانعقاد مؤتمر البرلمانيين الشباب في مدينة شرم الشيخ والذي يمثل محفلًا لـ صناعة المستقبل.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء: 6 معايير تحكم تخارج الدولة من بعض الأنشطة بوثيقة ملكية الدولة

وقال جبالي، خلال المشاركة في أعمال المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب، والذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ بالتعاون بين مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن الدولة المصرية مؤمنة بأن هناك ضرورة ملحة بإتاحة الفرصة للشباب للاشتراك مع جميع القضايا الوطنية والعالمية.

وأضاف رئيس البرلمان، أن الدولة وضعت نصب أعينها اهتمامًا خاصة بقضية تغيير المناخ مما جعل الخطاب المصري يرتكز على مبدأ المسؤولية المشتركة للحفاظ على البيئة.

وأوضح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، أن الخطاب المصري تجاه الظاهرة يرتكز على إرساء مبدأ المسؤولية المشتركة لإنقاذ كوكبنا، حيث أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 لتحقيق نمو اقتصادي مستدام يعتمد على تعظيم كفاءة الطاقة وتنويع مصادرها.

وأكمل رئيس البرلمان أن قضية تغير المناخ تفرض نفسها بقوة على الساحة الدولية وأصبحت مواجهتها ضرورة إلزامية تفرضها تداعياتها بالغة السوء على العالم.