محافظ الشرقية الأسبق: شركة النصر للكوك الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط |فيديو

الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية الأسبق
الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية الأسبق

 قال الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية الأسبق، إن شركة النصر لصناعة الكوك والكيماويات الأساسية من الشركات الكبرى الموجودة التي كانت تُغذي مصنع الحديد والصلب وحققت أرباح حتى 2019، متسائلاً: "هل يكون الحل هو تصفية شركة كانت تحقق أرباحًا حتى سنوات قريبة، أم العمل على مراجعة أسباب الخسائر؟".

اقرأ أيضا| وزير قطاع الأعمال: تصفية شركة النصر لصناعة الكوك قريبًا

وأضاف "عبد السلام"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد منصور، ببرنامج "رؤية"، أن الشركة استراتيجية وهي الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي لخسائر الشركة هو تصفية مصنع الحديد والصلب الذي كان يقوم بشراء منتجات الشركة، خلاف الأزمة العالمية التي أثرت على الجميع.

وتابع أن مصنع سماد طلخا الآن عبارة عن أطلال، رغم أنه كان يعمل ويوفر احتياجات المزارعين من الأسمدة، معقبًا: "مصنع طلخا للأسمدة توقف منذ عامين، والآن عبارة عن خرابة".

ولفت إلى أن هناك ضرورة للعمل على البحث عن أدوات تسويق لمنتجات شركة الكوك بعد تصفية مصنع الحديد والصلب، مشددَا على ضرورة مراجعة طريقة التعامل مع الشركة، بدلاً من اللجوء مرة أخرى لتجربة الخصخصة الفاشلة التي كانت عبارة عن جريمة مكتملة الأركان قبل ثورة 25 يناير، معقبًا: "لازم نتعلم الدرس من الماضي".