تأجيل إقرار الميزانية في جلسة مجلس النواب الليبي المنعقدة في سرت

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

انطلقت جلسة مغلقة لمجلس النواب الليبي، مساء اليوم الثلاثاء 14 يونيو، في مدينة سرت الليبية وسط البلاد، برئاسة المستشار عقيلة صالح وبحضور مجموعة من النواب، كان من أهم بنودها موضوع ميزانية حكومة الاستقرار المنُتخبة من مجلس النواب (البرلمان) برئاسة فتحي باشاغا.

وصرح علي التكبالي، عضو مجلس النواب الليبي، لوكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "المجلس لا يزال يبحث ويمحص ويتواصل في موضوع الميزانية، حيث شكلت لجنتي من لجان المجلس هي من قامت بالبحث ودراسة مقترح الميزانية، ولكن لم يتم إقرارها حتى هذه اللحظة".

وأضاف التكبالي أنه "سوف سيتم مناقشة موضوع الميزانية من جديد، والتصويت عليها وإقرارها في جلسة يوم الغد الأربعاء".

ودعا رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح، يوم الأربعاء الماضي، جميع الأعضاء إلى الحضور في جلسة رسمية يوم الثلاثاء، بمقر البرلمان بمدينة سرت، الواقعة وسط البلاد.

ويأتي قرار البرلمان نقل جلساته التي كانت تعقد في مدينة طبرق شرق ليبيا، إلى مدينة سرت، دعمه لحكومة فتحي باشاغا، التي بدأت رسميا في ممارسة مهامها من هذه المدينة.

وباشرت الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا، أعمالها، الثلاثاء 7 يونيو، من مقرها في مدينة سرت.

وتم عقد اجتماع تشاوري برئاسة فتحي باشاغا، لمناقشة تهيئة عدد من المقار الإدارية اللازمة لضمان عمل الوزارات والمؤسسات التابعة للحكومة.

ومن خلال الصفحة الرسمية للحكومة الليبية، قال رئيس الحكومة الليبية فتحي باشاغا: "لدينا واجب وطني تجاه أبناء الشعب الليبي، وليس في صالح مشروعنا الوطني الذي تبنيناه أن نؤجل عمل الحكومة".

وأردف قائلًا: "ولذلك قررنا ممارسة أعمالنا من مدينة سرت".

وفي وقتٍ سابقٍ، قال فتحي باشاغا، رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، إنه يجب التحاور مع الجميع لتحقيق السلام ونبذ العنف، مشيرًا إلى أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

اقرأ أيضًا: رئيس البرلمان الليبي: لا يجوز للمصرف المركزي صرف الأموال دون قانون ميزانية