الإدارة الطبية بجامعة القناة تنهى استعداداتها لإمتحانات الفصل الدراسي الثاني

الإدارة الطبية
الإدارة الطبية

مع إنطلاق إمتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعى ٢٠٢١-٢٠٢٢، وضعت جامعة قناة السويس خطة عمل متكاملة بالإدارة الطبية لتطبيقها خلال الإمتحانات جاء ذلك وفق ما صرح به الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة. 

وفي هذا السياق أكد الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، أن الإدارة الطبية تتخذ كافة إستعداداتها حرصاً على سلامة الطلاب أثناء العملية الإمتحانية وذلك عن طريق سلسلة من  الإجراءات الإحترازية والوقائية والعلاجية التي تقدمها الإدارة. 

اقرأ أيضا| رئيس جامعة القناة يتابع حالة المرضى ويشهد رفع أساسات «العيادات الخارجية»ؤ

مشيراً إلى توافر عياده طبيه داخل كل كليه بالجامعة مزوده بكافة الوسائل الوقائية لمتابعة الطلاب أولا بأول مع توافر الفرق الطبيه على مدار فترات اللجان المختلفة بجميع الكليات والمراجعة المستمرة لتوافر أدوية الطوارئ بعيادات الكليات أثناء فترات الإمتحانات.

وتابع رئيس الجامعة أن عدد العيادات بلغ  12 عيادة تخدم 13 كلية في الجامعة الجديدة هي كليات" آداب، وتربية، وهندسة وزراعة، وعلوم، وحاسبات ومعلومات،وصيدلة، و سياحة وفنادق، والألسن،و طب أسنان، ومعهد فنى تمريض وطب بيطرى، والتمريض". 

بالإضافة إلى عياده بمقر الجامعه القديمه تقدم خدماتها لطلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية و كليه تربيةرياضية وطلاب الدراسات العليا بمعهد الإستزراع السمكي و الأفروأسيوي. 


وعن الإستعدادات الخاصة بعيادات المدن الجامعية سواء مدينه الطلبة أو الطالبات قال  "مندور " أن العمل بها متواصل على مدار الـ24 ساعة بالتنسيق مع مرفق الإسعاف على توافر سيارات الإسعاف داخل الحرم الجامعي. 

لافتاً إلى إستمرار الإشراف والمتابعة اليومية مع عمداء الكليات مع التأكيد على التوعيه الطلابيه بأهمية مراجعة الطبيب في الحالات التي تعانى من أعراض تنفسية أو أى مشكلات صحية وتوفير لجان خاصة للحالات المرضية من خلال التنسيق مع كلية .

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن عدد الحالات التي تم الكشف بمختلف الكليات منذ بداية فترة الإمتحانات جاءت كالتالي  كلية تربيه ١١٥ حاله أما  كلية سياحه وألسن 30 حاله وبكلية علوم 10 حالات وبكلية هندسه 10 حالات. 

بينما أستقبلت كلية زراعه 20 حاله وكلية تمريض 10 حالات ومقر  الجامعة القديمة حوالى 40 حالة تم تحويل 4 حالات لإستكمال إجراءات العلاج بطوارء المستشفي الجامعي حتى الآن. 

وأضافت الدكتورة سمر فتحى مدير عام الإدارة الطبية أنه بمتابعة عيادات المدن تم استقبال 40 حاله بمدينة الطلبه مع تحويل حالة واحدة ومتابعتها بطوارئ المستشفى الجامعي  وبعيادة مدينة الطالبات تم تقديم  الخدمة الطبية 66 حالة وتحويل 9 حالات ومتابعتها بطوارئ المستشفى الجامعي و من جهة أخرى تستمر لجنة أعذار الطلاب بالإدارة الطبية في إستقبال طلبات الأعذار والتقارير المرضية لصالح الطلاب خلال فترة الإمتحانات.

وعن الحالات التي تم أستقبالها أشارت مدير عام الإدارة الطبية عدم وجود أى حالات أشتباه كورونا.