رئيس جامعة المستقبل يكشف تفاصيل قرارات اجتماع «الأعلى للجامعات الخاصة»

الدكتورعبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل
الدكتورعبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل

علق الدكتورعبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، على قرارات اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، مشيرًا إلى أن القرارات جاءت بها نوع من الشفافية لأولياء الأمور بالتأكيد على التقدم والقبول في الجامعات الخاصة، وأن كل جامعة مسئولة عن تنسيقها تحت رعاية وزارة التعليم العالي.

اقرأ أيضا| «عبدالغفار» يوجه بعلاج طفلة مريضة قلب ومتابعة حالتها الصحية بالإسكندرية

وأضاف "سرحان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، أن وزير التعليم العالي وجه بالاستمرار في تقديم نتائج التقييم الدوري لمستوى وعناصر التحديث الشامل لمنظومة التعليم العالي بالجامعات الخاصة على مستوى اللوائح الدراسية وتحديث المناهج الدراسية والتحول الرقمي بجميع الجامعات الخاصة.

وأوضح رئيس جامعة المستقبل، أن هناك 4 ترتيبات متواجدة للجامعات في العالم وأهمها ترتيب مؤسسة "QS"، مؤكدًا أن جامعة المستقبل خلال عام 2023 احتلت ترتيب 1001 على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن جامعة المستقبل حصلت على الترتيب الرابع على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والأولى على مستوى الجامعات الخاصة في مصر.

وأشار إلى أن جامعة المستقبل خلال عام 2021 حصلت على المركز 51 على جامعات العالم العربي، ويتم اختيار الجامعات بناء على السمعة الأكاديمية وسمعة خريجيها في سوق العمل وبحوث أعضاء هيئة التدريس العالمية.