انطلاق الملتقى الدولي «جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير» 26 و27 يونيو

جابر عصفور .. الإنجاز والتنوير
جابر عصفور .. الإنجاز والتنوير

ينطلق الملتقى الدولي "جابر عصفور .. الإنجاز والتنوير"، وذلك خلال يومي 26 و 27 يونيو الحالي بمقر المجلس الأعلى للثقافة، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وبالتعاون مع مؤسسة سلطان بن على العويس الثقافية بأمانة عبد الحمد أحمد، ينظم المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، وبالتعاون مع إبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس.

اقرأ أيضا : وزيرة الثقافة تكرم 16 شخصية من رموز الكونسرفتوار في حفله السنوي بالأوبرا 

ويأتي ذلك في إطار حرص المؤسستين على الاحتفاء بالرموز الفكرية والثقافية التي أثرت في الحركة الثقافية في الوطن العربي ومن بينهم العالم والناقد الراحل الكبير الدكتور جابر عصفور؛ لعرض جزء من اسهاماته في الحقل الثقافي وطرح رؤى لكيفية الاستفادة من منجزه الفكري.

ويتضمن الملتقى عدد من المحاور الرئيسية وورش العمل والشهادات؛ بمشاركة نخبة كبيرة من النقاد والمبدعين والسياسيين من أصدقاء وتلامذة ومحبي العالم الراحل الجليل من عدد كبير من ليبيا والعراق وتونس والجزائر والسودان والمغرب ولبنان و البحرين واليمن والكويت والإمارات والسعودية و سوريا وفلسطين ومصر.

وتنطلق فعاليات الملتقى في تمام الثانية عشرة من ظهر يوم الأحد 26 يونيو الحالي بمقر المجلس الأعلى للثقافة؛ وتمتد الفعاليات على مدار يومي الأحد والإثنين 26 و 27 يونيو الحالي؛ وتناقش خلالهما الموضوعات التالية":

- جابر عصفور أستاذًا وناقدًا.
- جابر عصفور وقضايا التنوير.
- جابر عصفور رائدًا من رواد الثقافة العربية "شهادات".
- جابر عصفور وبناء المؤسسات الثقافية.
- جابر عصفور وقضايا الترجمة.
- المشروع الثقافي لجابر عصفور "حلقة نقاشية".

كما يصاحب الملتقى معرض للكتاب بمشاركة هيئات النشر التابعة لوزارة الثقافة المصرية وبعض دور النشر الخاصة؛ يتضمن بعض مؤلفات الدكتور جابر عصفور والأعمال الصادرة عنه.