ضبط مخدرات في عبوات زجاجية مع راكب بمطار القاهرة |صور 

المخدرات المضبوطة
المخدرات المضبوطة

تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي من ضبط راكبين الأول بحوزته كمية من أقراص عقار الترامادول المخدر، والثاني بحوزته عبوات زجاجية بها زيوت من مواد مخدرة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

الحالة الأولى، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الرحلة المصرية القادمة من باريس، تقدم أحد الركاب للتفتيش في الصالة الحمراء بمبني الركاب رقم 3، قام أحمد عمر عبد القادر مدير الحركة المشرف على الصالة بتكليف مصطفى صادق مأمور الجمرك لتفتيش حقائب الراكب وإتمام الإجراءات الجمركية عليها، وأثناء ذلك تلاحظ له وجود حقيبة صغيرة بداخلها عدد سبعة منظم من البلاستيك خاص بالادوية خبأ الراكب بداخله ١٣٦ قرصا من عقار الترامادول المخدر.

والحالة الثانية أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الألمانية القادمة من فرانكفورت، استوقف محمد نبيل طلب مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر احد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه او ما يستحق عنه ضرائب ورسوم وبتفتيش حقائبه بواسطة كل من عماد حمدي جاب الله مأمور الجمرك وهاني مصطفي رئيس القسم واللذان تلاحظ لهما وجود عبوات متكررة.

وقام أحمد سيد إبراهيم مدير الحركة المشرف على الصالة بتكليف هاني محمود احمد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 9 عبوات زجاجية بداخلهم زيت cbd المخدر، و3 أجهزة تستخدم في تدخين الزيت المذكور، وأمر تامر رمزي قاسم مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد كل راكب.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.


اقرأ أيضا : «مكافحة التهرب الجمركى بالقاهرة تضبط تزوير وتلاعب في مستندات»