القرش: 10 مليارات جنيه قروضا ميسرة لتنمية الثروة الحيوانية| فيديو

الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة
الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة

قال الدكتور محمد القرش المتحدث الرسمي باسم وزارة الزراعة، إن هناك طفرة ملحوظة في تطوير الثروة الحيوانية والزراعية خلال السنوات الماضية، مؤكدا أن الوزراة تبذل جهدا كبيرا لتطوير الثروة الحيوانية في مصر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «8 الصبح» المُذاع على قناة «dmc»، اليوم الثلاثاء، أن أهم التحديات التي تواجه الإنتاج الحيواني هو توفير التمويل للمربيين حتى يستطيعوا أن يشتروا رءوس الحيوانات، وأيضًا تطوير مراكز تجميع الألبان، لتقديم الدعم الكافي للأسوق من توفير لحوم وألبان.

وأوضح القرش، أن هناك لجانا مشكلة لتمويل أي مشروع يخص الإنتاج الحيواني، ويجب على الشخص المتقدم لطلب التمويل اللجوء إلى أقرب فرع لبنك زراعي أو المديرية التابع لها لتقديم الطلب.

وكان أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وافق على منح 10 مليارات جنيه قروضا ميسرة لدعم محاور تنمية الثروة الحيوانية وتحسين حياة صغار المربين، مشددًا على أن مصر شهدت خلال الثماني سنوات الماضية نهضة واهتماما غير مسبوق لقطاع الزراعة استهدفت تحقيق تنمية مستدامة إيمانا بأن كل مواطن له الحق في الحصول على الغذاء الآمن والصحي.

وأضاف وزير الزراعة، خلال كلمته في افتتاح مشروعات إنتاج الألبان والمجازر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الثروة الحيوانية توفر فرصا مهمة للتنمية الزراعية المستدامة وتحقيق مكاسب على صعيد الأمن الغذائي وتحسين تغذية الإنسان وتحسين كفاءة استخدام الموارد الطبيعية وتمصير السلالات المتخصصة ذات الإنتاجية العالية في الألبان وتقليل فجوات الاستيراد.