إنشاء 2 كوبري مشاة على ترعة الإسماعيلية بدلا من الصالات العائمة

إنشاء عدد ٢ كوبري مشاة بمنطقة قرية ديريسة أبوبلح
إنشاء عدد ٢ كوبري مشاة بمنطقة قرية ديريسة أبوبلح

قامت مديرية الموارد المائية بالتعاون مع مديرية الطرق والنقل بمحافظة الإسماعيلية تحت إشراف المهندس أحمد الشيمي، بإنشاء ٢ كوبري مشاة بمنطقة قرية ديريسة أبوبلح، قرية الضبعية الواقعة على ترعه السويس بالكيلو ٥٤٠٠ بدلًا عن الصالات العائمة المتهالكة، بناءً على توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بإحلال وتجديد كباري المشاة والصالات المتهالكة وذلك للتيسير على المواطنين والأهالي لتأمين عبورهم للمجارى المائية حفاظا على الأرواح.

وكانت مديرية الموارد المائية والري، قد قامت بطرح 5 كباري جاري العمل على إنشاء 2 كوبري منهم وطرح العمل في ثلاث منهم خلال الفترة المقبلة.

اقرأ أيضا| إعادة تأهيل خزان أسوان القديم وتغيير نظام التحكم في بواباته

تأتي أعمال إنشاء الكباري بالتوازي مع أعمال تطوير ورصف بر أيسر ترعة السويس وترعة المنايف. 

على جانب آخر تنظم مديرية الصحة بالإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب شعيب مركز أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية، على مدار يومي 13 و14 يونيو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".

وقال الدكتور علي حطب، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، إن القافلة المجانية تضم كل التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية.

بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كل الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، التأمين الصحي الشامل، مجاناً.

كما تضم القافلة معملًا للتحاليل وصيدلية بها 80 صنفًا دوائيًا يتم تقديم الأدوية خلالها بالمجان، بالإضافة إلى عمل ندوات عن التثقيف الصحي والتوعية بأهمية لقاح كورونا والتسجيل الفوري لأخذ اللقاح، كما تشمل القافلة التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وتأتي تلك القافلة ضمن خطة القوافل الطبية المجانية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".