بعد اختفائه.. العثور على متعلقات صحفي بريطاني مفقود في الأمازون

 الصحفي البريطاني المفقود
الصحفي البريطاني المفقود

استطاعت فرق البحث البرازيلية بعد بحث طويل ومتوسع، من العثور على متعلقات شخصية للصحفي البريطاني المفقود دوم فيليبس ومسؤول شؤون السكان الأصليين البرازيلي برونو بيريرا.

واختفى فيليبس البالغ من العمر 57 عاماً وبيريرا البالغ من العمر 41 عاماً، في منطقة نائية من الأمازون الأسبوع الماضي، ويعتقد أنهما شوهدا آخر مرة في وقت مبكر يوم الأحد 5 يونيو في منطقة ساو رافاييل.

وقالت الشرطة الاتحادية البرازيلية في بيان: إن المتعلقات التي تم العثور عليها تشمل حقيبة ظهر وزوج من الأحذية يعود لفيليبس، بحسب وكالة الأنباء البريطانية بي إيه ميديا.

بالإضافة إلى بطاقة صحية وسروال أسود وصندل أسود وزوج من الأحذية يعود لبيريرا، وهذة المعلومات جاءت في الوقت أصبحت عائلة فيليبس تفقد الأمل في العثور عليه مرة أخرى .

وقالت ماريا لوسيا فارياس سامبايو، والدة زوجة فيليبس، إنها تعتقد أن الشخصين المختفيين توفيا، وقالت "لم يعودا معنا".

وذكرت الصحيفة أن أليساندرا سامبايو، زوجة فيليبس، أعادت نشر البيان على إنستجرام قائلة إنها توافق على ذلك.

بإلاضافة أن تقارير يوم السبت أفادت بأن الشرطة التي تبحث عن الرجلين اكتشفت آثارا بشرية في نهر إيتاكواي بالقرب من ميناء أتالايا دو نورتي.

وقالت السلطات في وقت سابق إنه تم إرسال عينات من آثار دم عثر عليها في قارب شخص مشتبه به لتحليلها، وتم تحديد أماريلدو دا كوستا دي أوليفيرا البالغ 41 عاما في وقت سابق كمشتبه به والقبض عليه بتهمة حمل سلاحًا ناري دون ترخيص، وهي ممارسة شائعة في المنطقة.

وليس هذا فسحب فلم توضح الشرطة سبب الاشتباه به، لكن يُعتقد أنه كان ضمن مجموعة من الأشخاص هددوا الرجلين المفقودين بالقرب من منطقة للسكان الأصليين يوم السبت 4 يونيو .

اقرأ أيضا | الرئيس البرازيلي يعلن العثور على رفات بشرية خلال البحث عن صحفي بريطاني مفقود