كيف صدم موسيماني الأهلي.. تقارير جنوب أفريقية تكشف الكواليس

موسيماني
موسيماني

رحل بيتسو موسيماني عن النادي الأهلي المصري بعد أن توصل مجلس إدارة النادي إلى اتفاق اليوم الإثنين على أن تفترق طرق كل منهما بالتراضي.

نشر النادي الأهلي بيانًا برحيل المدير الفني بيتسو موسيماني على موقعه الرسمي على الإنترنت، كما سيغادر موسيماني النادي مع مساعديه، مدرب اللياقة كابيلو رانجواجا ومحللي الأداء موسي ماتلابا وكايل سولومون.

وجاء في بيان الأهلي: "توصل الأهلي وبيتسو موسيماني إلى اتفاق على الرحيل بالتراضي".

عقد محمود الخطيب رئيس النادي اجتماعًا مع ياسين منصور رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي لكرة القدم، وحسام غالي عضو مجلس الإدارة وأعضاء لجنة التخطيط لبحث مستقبل موسيماني مع النادي.

وكان أسفر الاجتماع على أن  قرر المجلس مواصلة موسيماني مهمته مع الأهلي نتيجة الإنجازات التي حققها، لكن فاجأ موسيماني الجميع وطلب خلال الاجتماع المغادرة، قائلا إنه مكتفٍ بالإنجازات التي حققها في النادي، وراضٍ عنها".

وقوبل قرار موسيماني بالتفهم والاستجابة فورًا لطلبه، وتقديم الشكر له على إنجازاته مع الأهلي".

يأتي هذا التحول المذهل في الأحداث عقب اجتماع رفيع المستوى في القاهرة بعد ظهر اليوم الإثنين حيث تقابل موسيماني ورانجواجا وماتلابا وسولومون بمديرهم مويرا تلهاغال من شركة إم تي للتسويق الرياضي والإدارة.

وأكد مصدر مقرب من النادي، طلب عدم ذكر اسمه، انفصال الطرق بين موسيماني والأهلي، وقال إن هناك مشاكل كثيرة بين المدرب والنادي لاستمرار العلاقة، إلا أن المدرب سيترك النادي بالتأكيد؛ حيث كان هناك الكثير من الأشياء التي حدثت خلف الكواليس خلال الأسابيع القليلة الماضية وأدت إلى هذا الوضع.

وأشار المصدر إلى أن موسيماني ربما يكون وصل إلى أقصى قدرة على الاحتمال بسبب الانتقادات المستمرة التي يتلقاها من الإعلام المصري والمشجعين واللاعبين السابقين.

وحضر موسيماني الثلاثاء الماضي - ثم في المغرب لحضور دورة تدريبية - اجتماعًا افتراضيًا لمناقشة الأمور المتعلقة بالنادي مع مجلس إدارة الأهلي ورئيسه محمود الخطيب وحددوا لقاء آخر مساء السبت.

ثم عاد موسيماني إلى مصر يوم السبت.. وفي الاجتماع الإضافي الذي عُقد في القاهرة، لم يكن هناك حسم بشأن العديد من القضايا الملتهبة المطروحة على طاولة المناقشات، وتم تحديد اجتماع آخر بعد ظهر اليوم الإثنين حيث اتفق الطرفان على الرحيل بالتراضي.

وفي الأسبوع الماضي، أعربت زوجة موسيماني عن خيبة أملها من الانتقادات المستمرة لموسيماني من قبل بعض أساطير الأهلي وأقسام من وسائل الإعلام وبعض النقاد بالرغم من نجاح الكأس الذي حققه للنادي.

يُعتقد أن إحدى النقاط الشائكة في الاجتماع كانت رغبة النادي في إحضار مدرب لياقة بدنية جديد للعمل عن كثب مع رانجوجا، الذي يحظى بثقة كبيرة من قبل موسيماني .

لم يكن موسيماني على مقاعد  البدلاء حيث تغلب الأهلي على المصري سلوم بهدف للا شيء في بطولة كأس مصر، على أرضه على ملعب السلام أول أمس، في ظل الغيابات الكثيرة بسبب تواجد الدوليين مع منتخب مصر.

حقق موسيماني الفوز بخمسة ألقاب منذ انتقاله من فريق ماميلودي صنداونز إلى الأهلي في سبتمبر 2020، بما في ذلك ألقاب دوري أبطال أفريقيا عامي2019/2020 ، و2020/2021.

يذكر أنه غاب الأهلي عن لقبه الثالث على التوالي وهو محطم الأرقام القياسية؛ حيث خسر بهدفين نظيفين أمام الوداد المغربي في نهائي 2021/2022، على أرض الوداد في الدار البيضاء.

كما فاز موسيماني مع الأهلي بلقب كأس مصر وكأس السوبر مرتين في الأهلي.

وتعد ضمن معارك الأهلي والأجواء المشحونة للدوري المصري في هذا الموسم؛ حيث يقع النادي في المركز الثاني، خلف غريمه التقليدي الزمالك الذي يأتي في المركز الأول، بالرغم أن الأهلي تتبقى له مباريات مؤجلة، هذه الأجواء كانت جزء من سبب تعرض المدرب للانتقادات .

كل ذلك إضافة إلى مكاسب الأهلي الدولية، بما في ذلك تحقيق ثالث العالم لمرتين متتاليتين بالرغم من عيوب الجدول وتلاحق المباريات، ما أثر على مستوى الفريق في الدوري.

اقرأ أيضًا: موسيماني في الدوحة خلال ساعات.. السد الأقرب والريان في الصورة