خلال ندوة «بوابة أخبار اليوم»..

«التشكيليين»: «الحوار الوطني» جاء في الوقت المناسب

جانب من الندوة
جانب من الندوة

عقدت "بوابة أخبار اليوم" ندوة بحضور ممثلي نقابة التشكيليين، لمناقشة الرؤى المقترحة حول "الحوار الوطني"، والمزمع انعقاده أول يوليو القادم.


في البداية رحبت نقيب التشكيليين د. صفيه القباني، بدعوة "بوابة أخبار اليوم"، لمناقشة رؤى التشكيليين حول "الحوار الوطني"، الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء إفطار الأسرة المصرية في 26 أبريل الماضي.

 

اقرأ أيضا| رئيس الوفد يزور الأكاديمية الوطنية للتدريب ويشيد باتباعها نهج الحياد  


جاء ذلك بحضور د. صفيه القباني نقيب الفنانين التشكيليين، ود. طارق عبدالعزيز عضو مجلس إدارة النقابة، ود. حمدي أبو المعاطي نقيب التشكيليين السابق، ود. ميرفت السويفي عضو مجلس إدارة وأمين الصندوق، والإعلامي جمال الشاعر، بالإضافة د. مدحت أحمد عضو مجلس إدارة التشكيليين،د. أحمد صقر عميد كلية الفنون الجميلة بالمنيا السابق، د. أحمد عبد الكريم عضو مجلس إدارة نقابة التشكيليين أستاذ بكلية التربية الفنية، ود. محمد العلاوي أستاذ النحت المتفرغ بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان، ومصطفى غنيم وعبد المنعم عبدالسميع وحنان سمير أعضاء مجلس إدارة نقابة التشكيليين، والفنان خالد رضا والفنان خالد بنيامين، د. عبدالجواد الشريف أستاذ الهندسة النووية، ود. أيه محمد دكتورة فنون جميلة بجامعة الإسكندرية، والإعلامية نفين منصور، الشربينى وكيل وزارة الثقافة، والفنان خالد سعد، محمود الببلاوي والفنان محمد الشامي، والفنان محسن شاهين، وعلاء الدسوقي مدير البرامج الثقافية فى التليفزيون المصري، والفنان إبراهيم سعد، والفنان محسن شاهين.

اقرأ أيضا|«الوطنية للتدريب» تستقبل سفير بلجيكا لبحث التعاون

 

وفي  هذا الإطار، قال الدكتور طارق عبدالعزيز عضو بنقابة الفنانين التشكيليين، إن الحوار الوطني جاء في الوقت المناسب لمناقشة الرؤى التي يحتاجها كل قطاع.


وأضاف عبدالعزيز، أننا نحتاج إلى مايسترو لوضع خريطة وفلسفة للإعلام، فضلا عن أن الفن التشكيلي حصد على 3 جوائز متتالية 2019/2020/2021،  ولكن لم يلفت الإعلام إلى تلك الجوائز، مشيرًا إلى اختفاء حجرة الرسم تعد جريمة مكتملة الأركان، لأن ذلك يؤدي إلى ابتعاد الطلاب عن الفن والفنون بشكل كبير.


وأشار عضو بنقابة الفنانين التشكيليين، أن السينما شوهت الفن التشكيلي وتناست دوره في تصميم أركان العمل الفني من مناظر وملابس وتترات وديكور.


وفي نفس السياق، قال الإعلامي جمال الشاعر، إن الحوار الوطني يعد تحت مظلة الجمهورية الجديدة.


وأضاف الشاعر، أن الحوار الوطني يكتمل بإنشاء فضاء ثقافي شامل جامع للنسيج الثقافي، لافتاً إلى أن مشاركة المثقفين في الحوار أمر هام، لبناء المستقبل، مؤكداً أننا أمام مشهد هام للجميع؛ ويجب أن ترتيب أوراقنا للخروج بأكبر استفادة من الحوار الوطني.