هل تريد الإقلاع عن التدخين؟.. اتبع هذا النصائح

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يعتبر التبغ من المخاطر الصحية للأفراد والأشخاص من حولهم، وبمجرد أخذ نفخة واحدة من السيجارة يتعرض المدخن لملايين الجذور الحرة التي يمكن أن تلحق الضرر بالعديد من خلايا الجسم.

 

يمكن أن يزيد التدخين لفترات طويلة من خطر الإصابة بأنواع عديدة من السرطان وفقًا للأمم المتحدة ، حيث يموت 8 ملايين شخص كل عام بسبب استخدام التبغ، وذلك حسبما ذكر موقع "india".

اقرأ أيضًا.. مفاجأة علمية.. رأس النساء أكثر دفئًا من الرجال

 

على الرغم من معرفة آثار التدخين واستخدام التبغ ، يستمر الناس في القيام بذلك لأنهم فشلوا في الإقلاع عن التدخين، فتصبح الرغبة في التدخين قوية لدرجة أن الكثير من الناس يواجهون الصعوبات ويؤدي إلى إنهاكهم. 

 

يشارك خبير اللياقة البدنية ، Prateek Lamechwal ، التغذية واللياقة - مدرب ممتاز في Fittr ، بعض النصائح المتعلقة بالنظام الغذائي والصحة التي ستساعدهم على تجنب التدخين وتحسين صحتهم على المدى الطويل. 

 

يمكن للمرء أن يبدأ بممارسة الرياضة بانتظام، ويركز على الجمع بين تمارين القلب المفضلة مثل الجري والقفز على الحبل والسباحة، ثم أضف أي نشاط تستمتع به أثناء البقاء في الدورة التدريبية. بالإضافة إلى ذلك ، حاول المشي بوعي أكثر كل يوم بعيدًا عن التمرين، وسيساعد هذا أيضًا في الحفاظ على صحة قلبك تحت الفحص.

 

يؤدي النيكوتين الموجود في السجائر إلى اندفاع الدوبامين ، لذا فإن استبدال السجائر بالحلوى والشوكولاتة المفضلة لديك بكميات صغيرة سيكون وسيلة جيدة للحفاظ على اندفاع الدوبامين، ولهذا السبب عندما يحاول الناس الإقلاع عن التدخين ، فإنهم يجدون أنفسهم يتواصلون مع الحلول الحلوة المفضلة لديهم.

 

وكشفت دراسة أمريكية أن بعض الأطعمة ، بما في ذلك اللحوم ، تجعل السجائر أكثر إشباعًا. والبعض الآخر ، بما في ذلك الجبن والفواكه والخضروات ، يجعل طعم السجائر سيئًا. لذا ، استبدل شريحة اللحم أو البرجر المعتاد بشطيرة الجبن بدلاً من ذلك.