بسبب الوضع في أوكرانيا.. ماكرون يدعو إلى زيادة الإنفاق العسكري الفرنسي

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الاثنين 13 يونيو، إلى زيادة الصناعة الدفاعية الأوروبية لتكون "أقوى بكثير". 

وقال الرئيس الفرنسي، أثناء افتتاح المعرض الدولي لصناعات الدفاع والأمن البريين يوروساتوري قرب باريس، إن "إنفاق الكثير للشراء من مكان آخر، ليس فكرة جيدة، علينا تعزيز الصناعة والقاعدة الصناعية والتكنولوجية للدفاع الأوروبي، لتصبح أقوى بكثير وأكثر تطلّاً"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد ماكرون على ضرورة زيادة ميزانيات الدفاع بسبب الوضع في أوكرانيا .
اقرأ أيضًا: سلوفاكيا تطلب ضمانات من الاتحاد الأوروبي في حال التخلي عن النفط الروسي

وفي وقت سابق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه يجب عدم إهانة روسيا بسبب خطأ بوتين التاريخي باتخاذه قرار الحرب ضد أوكرانيا.

وأشار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى إمكانية فرض حظر أوروبي مستقبلي على الغاز من روسيا، لافتًا إلى أن كل شيء سيعتمد على "تطور الوضع في أوكرانيا".

وقال ماكرون: "لا يمكن استبعاد أي شيء، فرنسا في وضع خاص لأنها الأقل اعتمادًا على الغاز الروسي، لذا يمكننا الاستعداد بطريقة لا نواجه بها مشاكل، ولكن الدول الأوروبية الأخرى تعتمد بشكل كبير على الغاز الروسي".

وأضاف ماكرون أن الاتحاد الأوروبي سيخفض صادرات النفط الروسية بنسبة 92% بحلول نهاية العام.

وتابع ماكرون في مؤتمر صحفي عقب قمة الاتحاد الأوروبي التي عقدت في بروكسل ، "اتفقنا على حزمة جديدة من العقوبات، حيث ينبغي أن تساعدنا في تقليل استخدام النفط الروسي بنسبة 92% بحلول نهاية العام، حزمة العقوبات الجديدة ضد روسيا تاريخية، لقد قررنا إنهاء الاعتماد على النفط الروسي".