اتحاد المصريين بالخارج يعقد لقاءً لمناقشة الحوار الوطني

صورة خلال جلسة المناقشات
صورة خلال جلسة المناقشات

عقد الاتحاد العام للمصريين في الخارج لقاءً هاماً عبر احدى المنصات الالكترونية مخصص للحوار الوطني في شئون المصريين في الخارج امتد اللقاء حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد بحضور نخبة من نواب مجلس النواب ومجلس الشيوخ ورجال الدولة والإعلام ورموز وقيادات المصريين من كل دول العالم . 

اقرأ أيضا | المصريون بالخارج يطلقون مبادرة «معاكي يامصر» لدعم وتأييد الحوار الوطني

وكانت أبرز الموضوعات المطروحة في الحوار  "موضوع تعديل قانون الهجرة ورعاية المصريين في الخارج رقم ١١١ / ١٩٨٣، وتوسيع رقعة الاستفادة من مظلة التأمينات الاجتماعية ليصبح الاشتراك في التأميناتةالاجتماعية أمراً إلزامياً بدلاً من كون التأمينات الاجتماعية اختيارية للراغبين قيها ، وزيادة فرص الاستثمار في مصر  لرؤوس الاموال العائده من ابناء الوطن،  واستكمال تنظيم وثائق التأمين على المصريين سواء وثيقة نقل الجثامين او وثيقة التأمين الصحي المحمل قيمتها على جواز السفر ، ايضا طلب الموافقة ان يتم اضافة الصف الثالث الثانوي والامتحان ضمن برنامج ابناؤنا في الخارج وعدم سفر الطالب في هذه السنه للدراسه والامتحان ".
 
 حضر اللقاء من الشخصيات العامه الوزير محمود خليفه مستشار الامين العام لجامعة الدول العربية ، د.محمد نور الدين المستشار بالأمم المتحده كما حضر من اعضاء مجلس الشيوخ النائب محمود القط والنائب محمود تركي اعضاء عن تنسيقية شباب الأحزاب السياسيين ومن مجلس النواب د. نانسي نعيم والنائب شريف فخري النائب السابق عن المصريين في الخارج وحضر من رجال الاعلام والصحافه الكاتب الصحفي الاستاذ علاء الحلواني.
 
وقال  اسماعيل احمد علي رئيس مجلس الإدارة، إن اللقاء كان مثمراً استمر للساعات الأولى من صباح امس الأحد وشارك فيه نخبه من ابناء الجاليات من مختلف انحاء العالم.

وأشار الجميع إلى أهمية الحوار كجزء من التشاور للوصول إلى الهدف الأهم وهو تحقيق أحسن النتائج للمصريين في الخارج وهم الفئه المدربه وسفراء مصر في الخارج زحائط الصد الامامي عن مصر في كل دول العالم.
 
وأضاف الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج أن التوصيات التي تمخض عنها الحوار الوطني سيتم رفعها الى الأكاديمية الوطنية للتدريب وإلى أمين عام الحوار الكاتب الصحفي ضياء رشوان.

وأضاف الأمين العام لاتحاد المصريين في الخارج أن اللقاء جاء استجابه لمطلب المصريين في الخارج مشاركة منهم في الحوار الوطني مثمنين الدعوه الكريمة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لاشراك جموع المصريين في حوار وطني هادف .