نقيب الفلاحين: إنتاجنا من الأقماح هذا الموسم يزيد عن 10 مليون طن

نقيب الفلاحين
نقيب الفلاحين

المحاصيل الزراعية الأساسية نالت نصيب الأسد من اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، أن إنتاجنا من الأقماح هذا الموسم يزيد عن 10 مليون طن من مساحة زراعية تصل الي 3.6 مليون فدان، لافتا إلى أن هذا الإنتاج يمثل 50 % من كافة احتياجتنا من القمح طوال عام كامل.


وأضاف أبو صدام، أن مزارعي الأقماح ما زالوا يقومون بتوريد الأقماح للجهات الحكومية المسوقة وسوف يستمر التوريد حتي أول شهر أغسطس المقبل متوقعا توريد ما يقارب 5 مليون طن للحكومة.

اقرأ أيضا|نقيب الفلاحين يكشف أسعار الأضحية هذا العام ومواصفاتها

وأشار أبوصدام إلى أن المحاصيل الزراعية الأساسية وخاصة القمح حازت علي نصيب الأسد من اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي مما أدى إلى طفرة غير مسبوقه في زيادة الرقعة الزراعية المنزرعة بالقمح وبالتالي زيادة الإنتاج، وساهم إعلان سعر مرضي قبل موسم زراعته إلى إقبال الفلاحين علي زيادة مساحات زراعته كما وفرت الحكومه أكثر من 450 نقطة تجميع بالقرب من أماكن الإنتاج لتسهيل توريد الأقماح.

وأوضح نقيب الفلاحين، أنه بإضافة حافز التوريد ال 65جنيه لكل أردب طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي فإن أردب القمح بدرجة نقاوة 23.5 يصل إلى 885 جنيه وهو سعر مرضي لمزارعي القمح، كما ساهم المشروع القومي لإنشاء صوامع حديثه لتخزين الأقماح في منع فاقد كان يصل ل 15% نتيجة التخزين بالطرق القديمة.

وأكد أبوصدام أن كافة الجهات الحكومية تقوم بدور كبير لتسهيل توريد الأقماح لتوريد أكبر كمية، وأن معظم المزارعين التزموا بتوريد الكميات التي حددتها وزارة التموين كحد أدنى، مطالبا مزارعي الأقماح بزيادة كميات التوريد لتوفير القمح اللازم لإنتاج رغيف الخبز المدعم.