الصحة تطلق 9 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

القوافل الطبية
القوافل الطبية

أطلقت وزارة الصحة والسكان ٩ قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة يومي ١٣ و ١٤ يونيو ٢٠٢٢ بمحافظات  القاهرة - الإسماعيلية - الشرقية - الدقهلية - المنيا-البحيرة - مطروح - الوادي الجديد - البحر الأحمر

وتقدم القوافل خدمة الكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الأطفال-الباطنة - الأنف والأذن-العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية ،بالاضافة الي  خدمات الأشعة والتحاليل .

اقرأ أيضا|«الصحة» تدعو الحوامل للفحص بمبادرة صحة الأم والجنين


وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت إطلاق 52 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 10 إلى 20 يونيو، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

 وأضاف «عبدالغفار» أنه تم إطلاق أولى هذه القوافل اليوم بمناطق الطوخي والدبوسي، مركز كفر سعد محافظة دمياط، ووادي الحسوة مركز أبورديس محافظة جنوب سيناء، والحارة حي الواحات البحرية محافظة الجيزة، وميت سراج مركز المحلة ثان محافظة الغربية، مشيرًا إلى أن عمل القافلة يستمر لمدة يومين متتاليين.