ورشة عمل لمناقشة الخطة المستقبلية لمشروع «ابنتي الغالية» بأسيوط | صور

ورشة عمل لمناقشة الخطة المستقبلية لمشروع " إبنتي الغالية" بأسيوط
ورشة عمل لمناقشة الخطة المستقبلية لمشروع " إبنتي الغالية" بأسيوط

أشاد الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بمحافظة أسيوط بمشروع " إبنتي الغالية " لافتًا إلى أن فكرة المشروع تتبنى رفع الوعي الفكري والأخلاقي لدى الفتيات المستفيدات من المشروع ويأتي هذا ضمن المحاور التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي بناء الإنسان وتوفير حياة كريمة .

وقال عبد الوكيل إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة استهدفت تطوير 170 مركز شباب بمختلف مراكز المحافظة والتي تهدف إلى بناء شباب واعي من خلال أنشطة ثقافية ورياضية توفرها مراكز الشباب .

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل لمناقشة الخطة المستقبلية لمشروع ابنتي الغالية بمحافظة أسيوط بحضور مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتورة عايدة عبده مدير الهيئة بمنطقة أسيوط ومنار كامل مصطفى مدير إدارة التعاون الدولي بمحافظة أسيوط وممثلي الجمعيات المشاركة في المشروع  .

ورحب عبد الوكيل بالتعاون مع المستفيدات من المشروع من خلال ممارسة الأنشطة في مراكز الشباب لتوسيع قاعدة المستفيدين من الفتيات لتحقيق رؤية مصر 2030 لبناء الإنسان .

وطالب وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط ربط مشروع ابنتي الغالية " الأخت الكبرى والأخت الصغرى " بمشروعات اقتصادية لتكون مصدر دخل لكل أفراد الأسرة لتساهم في توفير حياة كريمة ومصدر دخل للأسر المستفيدة من المشروع .

وقال مجدي نجيب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط ان مشروع ابنتي الغالية " الأخت الكبرى والاخت الصغرى " من المشروعات التي تساهم بشكل كبير في عمل ربط بين مؤسسات المجتمع المدني والمجتمع الاسيوطي من خلال تبني الأخت الكبرى والتي تكون في المرحلة الجامعية للفتيات المستفيدات في المرحلة الابتدائية وغرس القيم وتنمية المهارات لديهم وخلق ربط مجتمعي قائم والذي يساعد على بناء جيل جديد يربطه علاقات مجتمعية وتبادل الخبرات من الفتيات الجامعيات والفتيات في المرحلة الابتدائية .


اقرأ أيضا | أسيوط: 362 مليون جنيه لتطوير 85 مركز شباب