مطابخ عالمية .. طريقة عمل البيف رول الياباني 

 البيف رول الياباني 
البيف رول الياباني 

لكل شعب «نفس» خاص به في الطعام، لكن بعض أكلات الدول المختلفة تحظى بانتشار واسع في مختلف دول العالم، بل وأصبحت الأمهات والفتيات حديثي الزوجات يتفنن في إعداد وجبات متخلف المطابخ العالمية.

«بوابة أخبار اليوم» تقدم اليوم أحد أبرز وجبات المطبخ الياباني، والذي يشتهر بالبيف رول الياباني :

المكوّنات :

ستّ شرائح من ستيك البقر. 

اثنتا عشرة حبّة من الهليون. 

اثنتا عشرة حبّة من البصل الأخضر. 

حبّة واحدة من الجّزر. 

رُبع كوب من الصّويا صوص الخفيفة. 

ثلاث ملاعق كبيرة من مرقة اللّحم، أو الدّجاج. 

ملعقة كبيرة من الخلّ الأبيض، أو الأحمر. 

ملعقتان صغيرتان من السكّر. 

ملعقتان كبيرتان من الزّيت النّباتي. 

أربعون جرامًا من الزّبدة. 

مئة جرام من الفطر الطّازج. 

أرز مطبوخ على البخار للتقديم.

طريقة التّحضير: 

ضعي كميّة من الماء في قدر فوق نار متوسّطة الحرارة حتّى يغلي. قطّعي قطع السّتيك كلّ حبّة من المنتصف بشكلٍ طوليّ، ثمّ صفّيها فوق ورق نايلون في صينيّة، وغطّيها أيضاً بورق نايلون، ثمّ استعملي مدقّ اللّحم لتدقّي اللّحم، ويصبح سُمكه أقلّ. 

ثم قطّعي الهليون، والجّزر، والبصل إلى أصابع رقيقة بطول 8سم، ثمّ ضعي الهليون والجّزر في الماء المغلي لمدّة ثلاثين ثانية، ثمّ ضعي البصل، واتركيه لمدّة ثلاثين ثانية أُخرى.

ثمّ صفّي الخُضار من الماء، وضعيها في الماء المثلّج، ثمّ جفّفيها جيّداً بمناديل المطبخ، وبعدها ضعي شريحة واحدة من السّتيك بشكلٍ طولي، ثمّ ضعي حبّة واحدة من الجّزر، والبصل، والهليون، في كلّ قطعة ستيك. 

ثم لفّي الستيك بشكلٍ أسطواني، ثمّ ثبّتي آخره بعودٍ خشبيٍ صغير، أعيدي الخطوات حتّى تنتهي قطع البيف رول كلّها. اخلطي الصّويا صوص، والمرقة، والسكّر، والخلّ، في طبقٍ عميق، ثمّ غطّسي كلّ حبّات الرول فيها حتّى تتغلّف جيداً. 

وبعدها سخّني ملعقة كبيرة من الزّيت في مقلاةٍ كبيرة، ثمّ حمّري كلّ ثلاث حبّات من البيف رول في كلّ مرة، واطبخيها لمدّة خمس دقائق مع التّقليب المستمر، لتتحمّر وتنضج من جميع الجّهات بالدّرجة نفسها. 

ثم ارفعي البيف رول من المقلاة إلى طبق وغطّيه بورق قصدير، واتركيه إلى أن يرتاح، وتحبس كلّ العصارات اللّذيذة بداخله. 

ثم ضعي الزّبدة بمقلاةٍ صغيرة، وحمّري فيها الفطر حتّى يصبح لونه ذهبياً ثمّ ارفعيه عن النّار، ثم قدّمي البيف رول في طبق مع الأرز المطبوخ والفطر المقلي. 

اقرأ أيضا| حرقة المعدة والتسمم بالزئبق.. أضرار قد يسببها السوشي