ندوة عن تجفيف النباتات الطبية والعطرية بـ«تكنولوجيا الأغذية»

 الدكتور شاكر عرفات مدير مركز البحوث الزراعية
الدكتور شاكر عرفات مدير مركز البحوث الزراعية

نظم معهد تكنولوجيا الاغذية التابع لمركز البحوث الزراعية ندوة إرشادية اليوم الاحد تحت عنوان تجفيف النباتات الطبية والعطرية .

 وفي سياق متصل قال الدكتور شاكر عرفات مدير المعهد ان هذه الندوات تاتي ضمن فعاليات النشاط الإرشادي والتثقيفي للمعهد للتعريف بأهمية وقيمة النباتات العطرية بمشاركة عدد من المتدربين.

كما القت الباحثة سماح عبد الرازق  محاضرة عامة عن تجفيف النباتات الطبية والعطرية وأهميتها من النواحي البيولوجية والاقتصادية وطرق تجفيفيها وحفظها وتداولها بهدف تعظيم العائد الاقتصادي لها

جدير بالذكر أن معهد تكنولوجيا الاغذية حصل علي شهادة الايزوا iso 9001 وشهادة صلاحية المعهد في مجال التدريب والتأهيل في مجال إدارة الجودة وسلامة الغذاء وذلك لخدمة المنشآت الغذائية.

 ويأتي هذا الإنجاز الجديد بفضل جهود الباحثين بمعهد تكنولوجيا الاغذية ودورهم فى تعظيم الاستفادة منها فى تطوير قطاع التصنيع الغذائى من أجل ضمان توفير غذاء صحي و آمن ومغذى للجميع وذلك من خلال أهمية ربط البحث العلمى بالصناعة والتى لها اثر إيجابى مباشر على صحة المستهلك لحمايته من أمراض سوء التغذية مثل السمنة والنحافة والانيميا والتقزم وشرح أسبابها وكيفية مكافحتها عن طريق الغذاء الجيد المتوازن .

الزراعة: برنامج تدريبي في مجال سلامة الغذاء عن الممارسات التصنيعية الجيدة