كيف يمكنك التخلص من الانتفاخات تحت العين للأبد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

على الرغم من وجود عدد لا يحصى من المنتجات في السوق والتي تدعي أنها تساعد في إزالة الانتفاخ وتفتيح المنطقة تحت العينين، إلا أنها لا تعمل دائمًا.

 

يمكن أن يساعد شرب المزيد من الماء واستخدام الكمادات الباردة في تقليص أكياس العين بسرعة، ولكن الطريقة الوحيدة لتقليل ظهورها على المدى الطويل هي إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، وهذا صحيح بشكل خاص إذا كانت أكياس العين والهالات السوداء وراثية، وذلك حسب ما ذكره موقع هيلث لاين.


تشمل الأسباب الشائعة الأخرى ما يلي:

الحساسية
الأكزيما
التعب المزمن
مشاكل تصبغ
التعرض للشمس
شيخوخة

 

اقرأ ايضا:بعد تناول الكثير من الطعام.. ماذا تفعل لتقليل تخزين الدهون والحموضة؟


يمكنك التخلص من الانتفاخات تحت العين للأبد من خلال عدة طرق:

 

ضع أكياس الشاي


الشاي ليس فقط للشرب، حيث يمكنك بالفعل استخدام أكياس الشاي المحتوية على الكافيين تحت عينيك للمساعدة في الهالات السوداء والحقائب.

 

يحتوي الكافيين الموجود في الشاي على مضادات أكسدة قوية وقد يزيد من تدفق الدم إلى بشرتك، ويقال أيضًا أنه يحمي من الأشعة فوق البنفسجية ويحتمل أن يبطئ عملية الشيخوخة، وتم الترويج للشاي الأخضر ، على وجه الخصوص ، من قبل الباحثين لتأثيراته المحتملة المضادة للالتهابات.


ويمكن استخدامه من خلال: انقع كيسين من الشاي لمدة 3 إلى 5 دقائق.
دع أكياس الشاي تبرد في الثلاجة لمدة 20 دقيقة.
بعد ذلك ، اعصري السائل الزائد وضعيه على منطقة تحت العين.
اتركي أكياس الشاي لمدة 15 إلى 30 دقيقة.


استخدم الكمادات الباردة
تخلص من تلك الكريمات باهظة الثمن، وقد يكون التخفيف من الهالات السوداء بسيطًا مثل استخدام ضغط بارد تقوم به باستخدام مواد تمتلكها بالفعل، ويمكن أن يساعد تطبيق البرودة على المنطقة في انقباض الأوعية الدموية بسرعة لبعض الراحة المؤقتة.

 

نظف الجيوب الأنفية باستخدام وعاء نيتي
يقسم بعض الناس أن استخدام وعاء نيتي يمكن أن يساعد في إزالة الانتفاخات تحت العين والهالات السوداء، والوعاء نيتي هو جهاز تملأه بمحلول ملحي ، وتضع الفوهة في أنفك وتروي الجيوب الأنفية وتزيل المخاط.

 

ابق رطبًا
يشكل الماء حوالي 60 % من وزن الجسم. بالنظر إلى ذلك ، قد لا يكون من المستغرب أن يساهم الجفاف في حدوث انتفاخات تحت العين، ويجب أن تساعد زيادة كمية المياه التي تتناولها.

 

يوصي الخبراء بشرب حوالي 13 كوبًا من السوائل يوميًا للرجال ، وحوالي 9 أكواب من السوائل للنساء يوميًا.

 

والخبر السار هو أن جميع السوائل تحتسب ضمن المجموع اليومي، ولا يزال الماء خيارًا منخفض السعرات الحرارية، لذلك جرب المياه الفوارة أو المياه المنكهة أو حتى المياه المليئة بالفاكهة ، ويعد الشاي العشبي منزوع الكافيين الساخن أو البارد هو خيار جيد آخر.

 

تناول مضادات الهيستامين
يمكن أن تسبب الحساسية انتفاخ الهالات السوداء تحت عينيك، وقد تعاني أيضًا من احمرار أو دموع في العين وحكة، وقد يحدث رد الفعل هذا بسبب استجابة جهازك المناعي لشيء يزعجه أو يسبب الحساسية.

 

ومن الجيد أيضًا تجنب المواد المسببة للحساسية المحتملة كلما أمكن ذلك.

 

استخدم منتجات التفتيح


تحتوي كريمات تفتيح البشرة على عنصر يسمى الهيدروكينون، ويتداخل هذا المكون مع إنتاج الميلانين في الجلد، ويمكن أن يساعد ذلك في تقليل ظهور الأكياس الداكنة أو الهالات تحت العين.

 

يمكنك الحصول على الهيدروكينون بوصفة طبية من طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، وستحتاج إلى استخدام هذه المنتجات بانتظام لرؤية نتائج دائمة.

 

من المهم ملاحظة أن التأثيرات الإيجابية للهيدروكينون تنعكس عند تعرض الجلد لأشعة الشمس ، لذلك يجب أن تستخدمه ليلاً فقط، ويعاني بعض الأشخاص أيضًا من الجفاف والتهيج ومشاكل الجلد الخفيفة الأخرى أثناء استخدام منتجات تفتيح البشرة، ومن الضروري أن تتوقف عن الاستخدام إذا كان لديك رد فعل.

 

ضع الكريم الواقي من الشمس كل يوم


يمكن أن تساعد حماية بشرتك من أشعة الشمس في عدد من المشكلات الجلدية ، مثل:

الشيخوخة المبكرة
سرطان الجلد
تلون


نتيجة لذلك ، قد يساعد ارتداء واقي الشمس أيضًا في الانتفاخ تحت العين والهالات السوداء.


 قومي بإزالة مكياجك قبل النوم
قد يساعدك تحسين روتينك الليلي أيضًا على تجنب الانتفاخات تحت عينيك. على وجه الخصوص ، من المهم أن تغسل وجهك قبل النوم كل ليلة.

هناك عدة أسباب لعدم النوم بالمكياج. أولاً ، إذا كنت تنامين باستخدام الماسكارا أو أي مكياج عيون آخر على عينيك ، فيمكنك:

تهيجهم
تجربة رد فعل تحسسي
يصاب بعدوى تسبب احمرارًا أو انتفاخًا أو أعراضًا أخرى