كواليس تصوير «‏أفتار3».. رعب ممزوج بالمتعة

فيلم ‏أفتار
فيلم ‏أفتار

سارة الفارسي

سلسلة من المتعة والفانتازيا تكتمل وتستمر بعد الكثير من الصعوبات التي واجهت صناع العمل أثناء التصوير بسبب الأزمة الصحية العالمية فيروس كورونا، وتم تحديد موعد إطلاق الجزء الثاني من سلسلة أفلام avatar في ديسمبر 2022 بعنوان - Avatar: The Way of Water الذي تم وضع “اللمسات الأخيرة” له في أبريل 2022.

 

لم يكن هذا هو الجزء الأخير بل انتهى المخرج جيمس كاميرون من تنفيذ 95 % من الجزء الثالث الذي لم يستقر بعد على موعد طرحه للأسواق، كما بدأ أيضاً في تنفيذ بعض المشاهد من الجزء الرابع وسط تشويق على نطاق كبير للترويج لذلك، ومن المقترح ختام هذه السلسلة بجزء خامس أيضاً.

تدور أحداث Avatar: The Way of Water حول نطاق عائلي حيث يعيش “جيك سولي” مع عائلته الجديدة التي تشكلت على كوكب باندورا، بمجرد عودة تهديد مألوف لإنهاء ما كان قد بدأ سابقاً، يجب على جيك العمل مع نيتيري وجيش سباق Na’vi لحماية كوكبهم، وبعد حوالي 14 عامًا من أحداث Avatar أصبح “سولي” الآن زعيماً وكاهنة Neytiri العليا لعشيرتهم، وعلى الرغم من أن الأحداث ستركز على أسرهم وأطفالهم وما يمر به الآباء لحماية أسرهم وعودة عملية التعدين RDA إلى Pandora، تجبر Jake على اصطحاب عائلته إلى “المرفأ الآمن” في الشعب المرجانية حيث يلتقون بـMetkayina، كما سيسافرون أيضًا خارج غابات باندورا إلى البيئات البركانية تحت الماء والتي وعد المخرج جيمس كاميرون بأنها ستجعل المشُاهد “يرفرف بفمه على مصرعيه”.

استغرق تصوير الجزء الثاني الكثير من الوقت خاصة بعد اتخاذ قرار أن النسبة الأكبر من الفيلم سوف تكون تحت الماء، بجانب تقنيات التصوير المتطورة إلى أبعد مدى، ودقة أعلى من ثلاثية الأبعاد وواقع أكبر في التأثيرات المرئية، مما جعله يستغرق وقتًا طويلاً للانتهاء من تصويره وطرحه بالأسواق.

وعلى الرغم من أنه من المقرر أن يكون هناك أكثر من جزء لهذا الفيلم، فإن كل جزء سيكون قصة قائمة بذاتها، حيث يقول منتج الفيلم لانداو إن “الرحلة عبر جميع الأفلام الأربعة ستخلق قصة متصلة”، كما تم إنشاء لغة إشارة مخصصة للفيلم بواسطة CJ Jones من Baby Driver ، وهو ممثل أصم تم تعيينه لإنشاء “ لغة إشارة Na’vi جديدة “.

كما لم يتغير فريق التمثيل الأساسي في Avatar الجزء الأول، حيث تستكمل الممثلة الأمريكية زوي سالدانا في دور نايتيري، والاسترالي سام ورثينجتون الذي يجسد دور جاك سالي، والأمريكية سيجورني ويفر في دور جريس وانضم إليهم كيت وينسلت في دور رونال، وميشيل يوه في دور الدكتورة كارينا موغ  وأونا شابلن في دور فارانج وغيرهم.

الجدير بالذكر أن المخرج جيمس كاميرون هو المسئول عن اثنين من أفضل ثلاثة أفلام من حيث الإيرادات على الإطلاق وهم فيلمين Avatar و Titanic .