بسبب الخلاف على قطعة أرض .. قتيل ومصاب فى مشاجرة بالأسلحة

الضحية
الضحية

فؤاد القاضي 

نشبت مشاجرة بين طرفين فى مركز البلينا بسوهاج، بسبب الخلاف على قطعة أرض بين أبناء العمومة، وأسفرت عن قتيل ومصاب، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

 

تلقى العقيد هيثم شحاتة مأمور مركز شرطة البلينا، بلاغًا باندلاع معركة بين أبناء العمومة بقرية برخيل مركز البلينا سوهاج من عائلة المحسبات، على الفور تم إخطار اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، بالواقعة، وانتقل على الفور اللواء محمد زين مدير إدارة المباحث الجنائية والعميد على العمارى رئيس مباحث المديرية.

 

بتكثيف التحريات تبين قيام بعض الأهالي بالتعدي على بعضهم بسبب خلاف على شراء قطعة أرض من المجني عليه وهم أبناء عمومة وتمكنت قوات الأمن المركزي من محاصرة القرية وتفريق الأهالي وحفظ الأمن .

 

ودلت التحريات على وجود مشاجرة وإطلاق أعيرة نارية ومتوفي ومصاب  في موقع المشاجرة بقرية برخيل  بدائرة مركز  البلينا تبين أنها بين كل من طرف أول المجني علية  «ع.ا ع م، 67 سنة، مزارع  مصابًا بطلقات رش خرطوش بالرقبة والصدر وكان ذلك عن قرب أثناء نزوله من سيارة كان يستقلها هو وأخاه، وتم نقله لمستشفى سوهاج العام وتوفي أثناء تقديم الإسعافات الأولية له وإصابه شقيقه، ع ا ع م، 49 سنة، مزارع، بطلقات من بندقية خرطوش بالظهر وتم نقله أيضا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم ، وبالتحري تبين أن طرفى المشاجرة  أبناء عمومة  والطرف الثاني  المتهم «ع. م. ت. م»، 54 سنة، عامل.

وتمكنت القوات الأمنية من السيطرة على المشاجرة، وضبط طرفيها، وبحوزة الطرف الثاني بندقية خرطوش و 3 طلقات.

  تبادل الطرفان الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر ، واتهم الطرف الأول الطرف الثاني بالتعدي عليهما وإطلاق أعيرة من سلاح خرطوش كان بحوزته مما نتج عنه وفاة الأول وإصابة الثاني بسبب خلافات على قطعة أرض زراعية  وتم إخطارالنيابة العامة وباشر المستشار حسام عبدالمنعم مدير نيابة البلينا، التحقيق بإشراف، المستشار وائل محمد علي المحامي العام لنيابات الجنوب.