الأرصاد: رغم الموجة الحارة.. فصل الصيف لم يبدأ بعد | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محمود شاهين، مدير عام مركز التنبؤات والإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه على الرغم من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والموجة الحارة التي ضربت البلاد وتجاوزت فيها درجات الحرارة سقف الأربعين في الظل، لكن فصل الصيف لم يبدأ بعد.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "معروف في مصر أن فصل الربيع يمتاز بالاعتدال في درجات الحرارة في معظم أيامه لكنه يتخلله موجات قاسية من درجات الحرارة المرتفعة القادمة من الصحراء وبالرغم من ذلك فإن فصل الربيع لم يشهد تكراراً لهذه الموجة شديدة الحرارة على غرار فصول الربيع السابقة".

وكشف أن فصل الربيع سينتهي في العشرين من يونيو ولن نشهد موجات حارة على غرار تلك التي شهدناها الأيام السابقة وسوف تعود متوسطات درجات الحرارة لما كانت عليه في مثل هذا الوقت من العام".

وعن طقس الغد قال شاهين: "بدأت منذ قليل الموجة الباردة خلال الساعات الأخيرة في التسلسل والدخول للأجواء المصرية وبدأت في التأثير الملحوظ على السواحل الشمالية في السلوم ومطروح والإسكندرية وبدأت تدخل القاهرة الكبرى ومن المتوقع أن يمتد تأثيرها بشكل أكبر خلال الساعات القادمة".

 وتوقع "شاهين" أن تنخفض درجات الحرارة غداً العظمى ما بين 7-8 درجات مئوية وسوف تستقر الأوضاع على مدار الأسبوع".