الآلاف من أهالي كفر الدوار بالبحيرة يحتفلون بمولد الشهيد مار جرجس| فيديو

مولد الشهيد مار جرجس
مولد الشهيد مار جرجس

احتفل الآلاف من أهالى  كفر الدوار بالبحيرة، والأخوة الأقباط، بالليلة الختامية لمولد الشهيد مارجرجس وسط إجراءات أمنية مشددة والتى يحتفل به كل عام فى الفترة من ٥ / ٦ حتى ١١ / ٦.  

وشهد محيط الكنيسة بوسط مدينة كفر الدوار إقبالاً كبيراً من رواد الكنيسة من جميع المحافظات والذين حرصوا على الاحتفال بالليلة الختامية لمولد مار جرجس.

اقرأ أيضا| برلماني عن تبرك أهالي البحيرة بمياه بالوعة صرف: مفتعل وغير حقيقي| فيديو

يذكر أن الاحتفالات هذا العام بعد عودة الحياة الطبيعية والسماح بإقامة المولد بعد توقفه لمدة عامين بسبب فيروس كورونا وسط فرحة عارمة ومشاركة واسعة تقدر بحوالى ٢٠ ألف مواطن، ولفت فؤاد أنه تم السماح لجميع المترددين بالمشاركة، وتقديم النذور داخل المدبح احتفالاً بالمولد. 

ويعد مولد الشهيد مار جرجس من أكبر الموالد والاحتفالات الكنسية فى البحيرة، ويبدأ توافد المحتفلين على المولد في الساعات الأولى من صباح الليلة الكبيرة لحجز مكان نظرًا للتزاحم الشديد، ويقوم الأقباط بتقديم النذور والحصول على البركة من القساوسة والقيادات الكنسية الموجودة داخل أسوار الكنيسة، فيما يصطف الباعة بالمئات ليعرضوا منتجاتهم المتعلقة بالمولد من تماثيل وصور الشهيد "مارجرجس"، والحلويات والحمص والألعاب والهدايا التذكارية.

ومن أشهر العبارات التي يرددها المحتفلون في الليلة الكبيرة للمولد هي "جئنا لك يا صاحب الكرامات، شدينا الرحال وطلبنا الصلوات والبركات والمعجزات، يا حارق الشياطين ومنقذ اللاجئين وسند الضعفاء والمساكين".