غرفة الشركات السياحة: الأسعار النهائية للحج السياحى .. غدًا

باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة
باسل السيسي نائب رئيس غرفة شركات السياحة

كتب: عبد الرحمن عبد الحليم وأحمد مصطفى
أكد باسل السيسى عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن هناك أسبابا كثيرة أدت إلى زيادة أسعارالحج السياحى، منها زيادة أسعار خدمات الطوافة وخدمات الإقامة بالمشاعرالمقدسة وفى منى وعرفات، فضلا عن سعر صرف الجنيه المصرى الذى أدى إلى زيادة الأسعار على الشركات أيضا.


وأضاف السيسى فى تصريحات خاصة لـ«لأخبار»، أنه سيتم الإعلان عن الأسعار النهائية غدًا، ويبلغ عدد تأشيرات الحج السياحى لعام 2022، نحو9200 تأشيرة مقسمة على مستويين: الأول اقتصادي، والثانى 5 نجوم.


وتواصل لجان وزارة السياحة والآثار المتواجدة حالياً بالمملكة العربية السعودية برئاسة سامية سامى رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة، أعمالها وإجراءات معاينة وتوثيق عقود السكن التى سيقيم بها حجاج السياحة بمكة المكرمة والمدينة المنورة خلال موسم الحج هذا العام، وذلك بالتواجد الميدانى فى مناطق الفنادق المؤهلة لاستقبال حجاج السياحة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.


وأكدت سامية سامى على أن مواعيد العمل بالمكتب تبدأ من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الحادية عشرة مساءً يومياً، وأنه يتم استقبال طلبات المعاينة من شركات السياحة وإجراء معاينات الفنادق بمكة المكرمة والمدينة المنورة حتى يتم تجهيز كافة أماكن سكن الحجاج المصريين على أكمل وجه قبل قدومهم للأراضى المقدسة.


وأطلقت وزارة الأوقاف مبادرة «حج مبرور» ، إسهامًا منها فى توعية الحجيج بأحكام ومناسك الحج، وبيان عظمة الإسلام ويسره وسماحته فى أداء هذه الشعيرة.. تشمل المبادرة طبع 20 ألف نسخة من كتاب «التيسير فى الحج»، وعقد سلسلة من الدروس والندوات للحجاج قبل سفرهم.

اقرأ ايضا | لصوص «ضيوف الرحمن»| مافيا السمسرة والمكاتب غير الشرعية خارج السيطرة