موسيمانى.. 14 بطولة ويتعرض للنقد اللاذع لهذه الأسباب

موسيمانى
موسيمانى

شادي محمد

مع كل بطولة يحصدها فريق الكرة بالأهلى أو يفقد لقبا أو يخسر فى النهائى تثور  نبرة عالية وأصوات عديدة ما بين التأكيد على أن بيتسو موسيمانى الجنوب أفريقى مدرب صاحب إنجازات وبصمات على الكرة بالقلعة الحمراء.. أو أبواق تنادى برحيله لعدم قدرته على قيادة فريق بحجم الأهلى وجماهيرته.. ولكل من الفريقين مبرراته وحججه وأدلته ..بآخرساعة تبحث عن الإجابة.. بيتسو ظالم أم مظلوم مع أبناء الجزيرة؟

 

لا شك أن المدير الفنى للنادى الأهلى بيتسو موسيمانى حقق 14 بطولة مع فريقه فى موسمين تجعله داخل لوحة شرف المدربين الأساطير الذين مروا على المارد الأحمر، ولكن الغريب أن وتيرة الانتقادات تزيد مع مرور الوقت. أرجع البعض أن هناك أسبابا لذلك أهمها تراجع المستوى الفنى للفريق وأسلوب موسيمانى مع اللاعبين والإعلام وخاصة الإعلام جنوب الأفريقى وتدخل زوجته فى الصفقات ومستقبل المدرب بحكم أنها مديرة أعماله أيضًا.. كما أنه دائم الصدام باللاعبين مثلما حدث مع محمود كهربا وحسام حسن ومحمد محمود.

 

بيتسو أيضا لا يحب النقد فدائمًا ما ينفعل على الصحفيين مع أى سؤال أو ملاحظة توجه له وبالمقابل دائم التصريحات للإعلام فى جنوب أفريقيا.. مما يسبب حرجا بالغا لمجلس الإدارة أمام الجماهير.. كما أن زوجته أيضًا تحرص كل فترة على إلقاء تصريح  إعلامى يثير اللغط ودائمًا ما توجه رسائل مبطنة بإمكانية رحيل زوجها عن الأهلى وأنه جاهز للتدريب بالخليج، حينما تأخر الأهلى فى التجديد له. 

 

وكثيرا ما يخرج للإعلام بعد خسارة أى لقب معتذرا عن فقدانه مبررًا ذلك بعدم امتلاكه أبوتريكة وبركات.. وأنيستا وميسى.. والأغرب أنه يكاد يكون المدرب الوحيد للأهلى دائم الظهور على القنوات الفضائية وفى لقاءات دورية وربما تمتد فقرته للساعات الأولى من صباح اليوم التالى دون رقيب على تصرفاته.. من جهته انتقد عادل مصطفى لاعب الأهلى الأسبق تصريحات موسيمانى الدائمة واصفًا إياها بأنها مثيرة للجدل وتحدث فى أوقات غير مناسبة لأنه يقلل من قيمة الأهلى بهذه التصريحات.