«حال ضياعه».. طريقة استعادة كارت شحن عداد الكهرباء

أرشيفية
أرشيفية

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك في بيان له اليوم عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" فى حالة فقد كارت الشحن الخاص بعداد الكهرباء مسبوق الدفع لابد من اتباع بعض الخطوات لاستخراج كارت جديد وهى:

- يجب على المتعاقد على تركيب العداد التوجة الي شركة توزيع الكهرباء التابع لها لتقديم طلب بفقد كارت الشحن مرفقا به صورة العداد موضح بها رقم العداد وصورة البطاقة الشخصية.

وأشار الجهاز إلى أنه في حالة وجود توكيل من صاحب الوحدة يتم التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد كارت شحن العداد مسبق الدفع مرفقاً به صورة المحضر وصورة العداد وصورة البطاقة الشخصية.

ثم يتم سداد مقابل بدل فاقد لكارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم.

و في نفس السياق أوضح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه في حالة تلف او فقد كارت شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع وعليه شحنة لم تفرغ بالعداد لاتضيع هذه الشحنة لأن كل عملية شحن تسجل فى ذاكرة العداد برقمها وقيمتها ولو ضاع الكارت وعليه شحنة لم تفرغ بالعداد، يتم استخراج كارت وعند برمجته تسجل كل بياناتك علي الكارت الجديد بما فيها عمليات الشحن السابقة بارقامها وقيمتها وعند تركيب الكارت بالعداد لو ذاكرة العداد وجدت عملية لم تفرغ بالعداد يتم استقبالها بالعداد وتنفذ علي الفور.

اقرأ أيضا: حكومة أون لاين | 6 نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء في المكاتب

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏اجابة السؤال جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تعمل ايه لو فقدت کارت الشحن الخاص بالعداد مسبوق الدفع...؟ يجب على المتعاقد على ترکیب العداد التوجة الي الشركة لتقديم طلب بفقد کارت الشحن مرفقا به صورة العداد وصورة البطاقة الشخصية ٢_في حالة وجود توکیل من صاحب الوحدة يتم التوجه إلى قسم الشرطة لعمل محضر فقد کارت شحن العداد مسبق الدفع مرفقا به صورة المحضر وصورة العداد وصورة البطاقة الشخصية ثم يتم سداد مقابل بدل فاقد لکارت الشحن بالقيمة المقررة، وسيتم استلام الكارت الجديد في نفس اليوم‏'‏