محافظ مطروح يوجه بضرورة التفاعل مع بلاغات المواطنين

 اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إنذارا شديد اللهجه للمسؤلين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي  بضرورة التفاعل مع بلاغات المواطنين من خلال الخط الساخن.

وأشار إلي ضرورة معرفة الأسباب التي أدت إلي الانخفاض الشديد في كمية المياه الواردة خلال  الفترة الماضية مما نتج عنه استياء المواطنين من عدم وصول المياه عن طريق الشبكة أو عن طريق سيارات المياه. 

ولفت المحافظ إلى أن عدم قيام غرفة عمليات الشركة بالرد على المواطنين والتواصل معهم ،  ينبئ الي وقوع أزمة حقيقية بنقص المياه تزامناً مع توافد المصطافين إلى مطروح ..

وأكد على سرعة التدخل الفوري من قبل شركة المياه بالتفاعل مع البلاغات الواردة للشركة وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة للأزمات للوقوف على  إجراءات حل هذه الأزمة وعرض تقرير يومي عليه شخصياً يتضمن كميات المياه الواردة عبر الخط الناقل وكميات ضخ المياه بمناطق المدينة من خلال محطات التحلية.

اقرأ أيضا| تنظيم دورة تدريبية لمكافحة الهجرة غير الشرعية بمطروح 


وأشارت شركة مياه الشرب بمطروح أنها واجهت  ظروفا صعبة في الثلاثة ايام الأخيرة من حدوث نوة وارتفاع الأمواج في الخليج المقابل لماخذ محطة الرميلة البحري مما أدى إلى تقليب الطفلة الناتجة عن أعمال حفر مآخذ محطة الرميلة ٤ الجديد مما أدى إلى انسداد الفلاتر وتوقف المحطة ودخول المخلفات إلى المحطة ليلا مما أدى لتغيير الفلاتر القطنية  وتكلفت الشركة ما يقرب من  ٧٥٠ ألف جنيه.


وأوضحت الشركة أن العاملين  بالمحطة يعملون ليلا ونهارا  لتشغيل عدد خمس وحدات وجاري الانتهاء من تشغيل الوحدة السادسة 


كما أوضحت الشركة أنه تم حدوث كسر في المنطقة ما بين الجراولة و مطروح وتم الانتهاء من إصلاحه في نفس اليوم ويتم حاليا نقل المياه من محطة باغوش الي الجراولة إلى مطروح .
ويتم الضخ من الاحتياطي و مع انتظام التشغيل سيتم رفع منسوب الاحتياطي 


وكان الخط الساحلي قد بدأ  تجارب تشغيل خط الألف وربط منطقة مارينا السياحية بمعرفة إدارة المياه، حيث ظهرت عده تسريبات للمياه مما أدى إلى قيام  الشركة بالتعاون مع إدارة المياه للقوات المسلحة بأعمال الإصلاح وعند الشتغيل حدث تسريب في منطقة أخرى خاصة بإدارة المياه جاري إصلاحها الآن بالتعاون مع الشركة ، 
وسيتم ضخ المياه في اتجاه مطروح خلال اليومين المقبلين.