المغنية البريطانية "كيت بوش" على القمة والسبب مسلسل درامى

المغنية البريطانية  كيت بوش
المغنية البريطانية كيت بوش

محمد القليوبي

تحول درامي يحدث في عالم الموسيقى بعد عرض حلقات الجزء الرابع من مسلسل Stranger things ، فبعد مرور خمسون عاماً على مسيرة المغنية البريطانية “كيت بوش” ، حققت نجاحاً جديداً في الولايات المتحدة الأمريكية و حول العالم ،و ذلك بعد إعادة الاستماع لأغنيتها الكلاسيكية التي تم إنتاجها عام 1985 Running Up That Hill  ،و التي تم استخدامها ضمن أحداث المسلسل الذي يعرض حالياً على منصة نيتفليكس .

كيت بوش حققت نجاحاً كبيراً في بلدها الأم إنجلترا ،و كانت أحد أبرز مغنيات فترة الثمانينيات و تعاونت مع موسيقيين كبار مثل برنس ،و بيتر جبريال ،و أنتجت معهم العديد من الأغاني الناجحة حتى عام 1996 ،و لكن كان أقصى نجاح لها عندما احتلت مركزاً في قائمة Hot 100  عندما وصلت أغنيتها Running up that hill  للمركز 30 في نوفمبر 1985.

و في الأسبوع الأخير كشفت بوش عن موافقتها لأن تكون أغنيتها ضمن أحداث المسلسل رغم عدم موافقتها عامة على مثل تلك المشاركات في الأعمال التليفزيونية ،و ذلك لأنها واحدة من جمهور Stranger Things  ،و سمحت باستخدام الأغنية طوال حلقات السلسل

في إجمالي مرات الاستماع ، شهدت أغنية “Running Up That Hill” أكبر زيادة لها بين الاثنين والأربعاء ، وفقًا لبيانات منLuminate، حيث قفزت من 12000 بث عند الطلب يوم الأحد إلى ما يقرب من 34000 أغنية مكافئة يوم الأربعاء (1 يونيو). مقارنة بالأسبوع السابق ، عندما تم الاستماع للأغنية في العديد من مواقع الاستماع ، فقد مثلت قفزة بأكثر من 8000٪. شهد البث أيضًا ارتفاعًا بنسبة 330٪ تقريبًا حيث ارتفع جمهور الأغنية من 41،000 إلى أكثر من 422،000 في أسبوع.