«تيك توك» تنافس أبل وسناب شات بفلتر «أفاتار»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

طرحت منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك TIKTOK ميزة جديدة، تعمل على تغيير وجوه المستخدمين بفلتر يتم إنشاؤه بواسطتهم، وتسمى الميزة الجديدة «تيك توك أفاتار».

  

وبحسب ما نقلت "ذا صن" البريطانية، قالت تيك توك: "لتمكين التعبير الإبداعي المستمر، نقدم تيك توك أفاتار TikTok Avatars - وهي طريقة أخرى للناس لعرض فرديتهم على منصة تيك توك TikTok".

 

وتستخدم الميزة برنامج اكتشاف الحركة لتعيين وجه المستخدم ثم تراكب صورة رمزية متحركة قابلة للتخصيص، كما وستعمل المنصة مع المستخدمين لجعل الصور الرمزية أكثر تعقيدًا وشمولية ومتعة بمرور الوقت.

 

وسوف تحاكي TikTok Avatars حركاتك وإيماءاتك بدقة - عندما تفتح فمك للتحدث، كذلك ستعمل الصورة الرمزية الخاصة بك.

 

 وكتبت المنصة قائلة: "للبدء افتح قسم التأثيرات في تطبيق تيك توك TikTok وابحث عن تأثير أفاتار Avatar ومنه ستتمكن من تخصيص Avatar الخاص بك لتناسب تفضيلاتك".

 

وأضافت تيك توك: "يمكن أن تصبح صورتك الرمزية أيضًا تعويذة صفحتك، حيث يمكن وضع نسخة مصغرة من صورتك الشخصية بشكل ملحوظ على مقاطع الفيديو الخاصة بك".

 

ويمكن تخصيص ستة ردود فعل عاطفية مختلفة - فعلى سبيل المثال ، رد فعل "الحب" سوف يركب القلوب الكرتونية على عيون الأفاتار المصغرة الخاصة بك.

 

وتعد ميزة أفاتار Avatars الجديدة من تيك توك TikTok منافسًا طبيعيًا للعلامات التجارية الأخرى التي تستكشف مساحة تحريك وجهك، لإنشاء فلاتر مميزة ومبهرة.

 

وكانت قد وصلت Memoji من آبل Apple إلى السوق في 2018 بنظام iOS 12 ، ويمكن الوصول إليها للاستخدام في تطبيق iMessages.

 

كما قدمت سناب شات Snapchat من قبل، أداة الرسوم المتحركة للوجه، المسماة Lenses ، في عام 2015 وتولت منصب ملك مرشحات الوجوه والصور الرمزية للرسوم المتحركة لسنوات - حتى أنها استحوذت على مطوري Bitmoji الأصليين مقابل 100 مليون دولار في عام 2016.

 

اقرأ أيضا

تيك توك تطلق ميزة لإدارة وقت الشاشة وتعزيز إعدادات الأمان