جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب 113 عبوة دوائية داخل أرغفة عيش| صور

صورة من المضبوطات
صورة من المضبوطات

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولي بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد عبد الفتاح طه مدير الجمرك من ضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

أقرأ ايضا | ضبط راكب يخفي 17 هاتف محمول في ملابسه بمطار القاهرة

ففى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من بيروت على رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة، قام أحمد أبو بكر فؤاد مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف دينا حسن عبدالحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب بدقة نظرا لترددة الدائم خلال فترات قصيرة ولم يسفر التفتيش عن وجود ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

فقد تلاحظ لمأمورة الجمرك وجود كمية كبيرة من الأكياس بداخلهم أرغفة من الخبز داخل حقائب الراكب، فقامت بفتح الأكياس والأرغفة من الداخل فوجدت ١١٣ عبوة دوائية كرتونية بداخل كل واحدة شريط من دواء colchicine الخاص بعلاج حمي البحر المتوسط المعتاد تهريبة بكثرة في الفترة الأخيرة .

قرر أحمد عبد الفتاح طه مدير إدارة الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 78 لسنة 2022 ضد الراكب.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.