قرار جديد من وزير التموين لتنظيم العمل داخل لجنة المساعدات

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أصدر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارا وزاري حمل رقم 86 لسنة 2022، بتاريخ 9 من يونيو الجاري بشأن تنظيم العمل داخل اللجنة العامة للمساعدات بعد إعفاء نائب رئيس مجلس ادرارتها أمس من منصبه ، حيث نصت المادة الأولى: يفوض العميد / أحمـد مـحـمـد فتحي نائب رئيس الجهاز التنفيذي، للشئون الإدارية باللجنة العامة للمساعدات الأجنبية في اختصـاصـات نائب رئيس مجلس إدارة اللجنة، وطالبت المادة الثانية الجهات المختصة بتنفيذ هذا القرار.

جدير بالذكر أن، وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر بالأمس قرار وزاري رقم 85 لسنة 2022، بتاريخ 9 يونيو 2022, حصلنا على نسخة منه، يقضي باستمرار اعارة الدكتور أيمن عكرش للعمـل مسـاعـد الوزير لشـئـون المشـروعـات، مـع تـكـلـيـفـه بـالاشراف علي الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، بديوان عام الوزارة ، و يلغي ما يخالف ذلك من قرارات .

ويعد قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 85 الصادر بالأمس، بمثابة إلغاء لبعض بنود القرار الوزاري رقم 140 الصادر في أغسطس من العام الماضي 2021، والذي ينص في مادته الأولى على التجديد للدكتور أيمن عكرش، للعمل مساعد وزير التموين لشؤن المشروعات بديوان عام الوزارة، ونائب رئيس لجنة المساعدات الأجنبية، أحدى الجهات التابعة لوزارة التموين ، والتي يرأس مجلس إدارتها الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

اقرا ايضا :مستند |وزير التموين يعفي عكرش من إدارة لجنة المساعدات

وتضمنت المادة الثانية من قرار وزير التموين رقم 140 للعام 2021 أن تتحمل اللجنة العامة للمساعدات ، كافة الالتزامات المادية للدكتور أيمن عكرش .

بينما أصدر وزير التموين قراره الجديد في هذا الشأن والصادر بالأمس وفقا لما جاء في القرار بعد الاطلاع على موازنة ديوان عام الوزارة .

وتعد اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية، أحد الجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومهمتها إدارة الأصول المملوكة لوزارة التموين من أراضي ومباني ومنشآت، تقدر بمليارات الجنيهات.

قد تكون صورة ‏نص‏