مستند |وزير التموين يعفي عكرش من إدارة لجنة المساعدات

د على المصلحي
د على المصلحي
Advertisements

أصدر الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار وزاري رقم 85 لسنة 2022، بتاريخ 9 يونيو 2022, حصلنا على نسخة منه، يقضي باستمرار اعارة الدكتور أيمن عكرش للعمـل مسـاعـد الوزير لشـئـون المشـروعـات، مـع تـكـلـيـفـه بـالاشراف علي الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية، بديوان عام الوزارة ، و يلغي ما يخالف ذلك من قرارات .

ويعد قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم 85 الصادر بالأمس، بمثابة إلغاء لبعض بنود القرار الوزاري رقم 140 الصادر في أغسطس من العام الماضي 2021، والذي ينص في مادته الأولى على التجديد للدكتور أيمن عكرش، للعمل مساعد وزير التموين لشؤن المشروعات بديوان عام الوزارة، ونائب رئيس لجنة المساعدات الأجنبية، أحدى الجهات التابعة لوزارة التموين ، والتي يرأس مجلس إدارتها الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية.

وتضمنت المادة الثانية من قرار وزير التموين رقم 140 للعام 2021 أن تتحمل اللجنة العامة للمساعدات ، كافة الالتزامات المادية للدكتور أيمن عكرش .

بينما أصدر وزير التموين قراره الجديد في هذا الشأن والصادر بالأمس وفقا لما جاء في القرار بعد الاطلاع على موازنة ديوان عام الوزارة .

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن اتخاذ الدكتور علي المصيلحى القرار رقم 85 للعام الجاري 2022 بعد إصدار توجيهات شفهيه لنائب رئيس مجلس إدارة لجنة المساعدات الأجنبية، بالقيام بإجازة اسبوعين وتكليف احمد فتحي قائم بأعمال لحين اختيار بديل لعكرش.

جدير بالذكر أن قرار وزير التموين بشأن التجديد لنائب رئيس اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية الصادر في أغسطس الماضي، اثار دهشة العاملين بها ، بسبب فشل اللجنة العامة للمساعدات خلال الفترة الماضية في ادارة أصولها بطريقة جيدة ومبتكرة تحقق ارباح للدولة ، علاوة على عدم إتمام مساعد الوزير لشؤون المشروعات للعديد من المشروعات العالقة .

وطالب بعضا من العاملين داخل اللجنة العامة للمساعدات الأجنبية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية،بضرورة مراجعة كافة اصول اللجنة ،وتحديد العائد من هذه الأصول ،وكذلك مراجعة المشروعات التي تشرف عليها اللجنة وما تحقق بشأنها من إنجاز حتي الأن .

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة العامة للمساعدات الاجنبية، أحد الجهات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، ومهمتها إدارة الأصول المملوكة لوزارة التموين من أراضي ومباني ومنشآت، تقدر بمليارات الجنيهات .

Get Outlook for Android

قد تكون صورة ‏نص‏

اقرا ايضا :قرار جديد من وزير التموين يثير دهشة العاملين بـ«لجنة المساعدات الأجنبية»

Advertisements