جنون هيفاء .. Out of The Box

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

ندى محسن

تستأنف هيفاء وهبي نشاطها الفني بعدد من الأعمال الغنائية التي أنتهت من تسجيلها مؤخراً، إستعداداً لطرحها بشكل مُتتابع خلال موسم الصيف، وهي الأعمال التي تتميز بطابع صيفي وشكل غنائي يحمل نوعاً من الجرأة على مستوى الكلمات والألحان والتوزيع الموسيقي، والذي وجهت عليه بعض الملاحظات والتعديلات في عدد من الأغنيات.. وهو ما كشف عنه صُناع الأعمال في السطور التالية..

“هيفاء اختارت أغاني مطرقعة ومجنونة”.. بهذه الكلمات كشف الملحن أحمد البرازيلي تفاصيل تعاونه مع هيفاء في 3 أغنيات باللهجة المصرية، الأولى من كلمات أحمد علاء الدين، وتوزيع زووم، وعن كواليس صناعتها يقول: “استعان الشاعر أحمد علاء الدين بـ(إفيه) شهير ودارج، وهو الذي تقوم عليه فكرة وموضوع الأغنية، وهي فكرة مجنونة غير قابلة للتصنيف في قالب معين”، وكشف البرازيلي عن الملاحظات التي وجهتها هيفاء حول العمل ككل قائلاً: “عندما أرسلت الأغنية إلى هيفاء عبر تطبيق (واتس آب)، قالت لي: (سيب لي وقت افكر)، وعادت للرد بعد يومين قائلة: (الأغنية حلوة بس عايزين نعمل بعض التعديلات)، ورؤيتها دائماً ما تكون صائبة، فقد طلبت تغيير بعض الكلمات مع إضافة كوبليهات جديدة للأغنية، كما وجهت بعض الملاحظات والتعديلات حول شكل التوزيع الموسيقي، إلى أن استقرت على الشكل النهائي الذي تم تسجيل الأغنية به”.

“في ناس بيبانوا”، هو عنوان الأغنية الثانية التي اختارتها هيفاء من كلمات باسم، وألحان أحمد البرازيلي، وتوزيع تميم، وكشف البرازيلي تفاصيلها قائلاً: “الأغنية تنتمي إلى إيقاع المقسوم، وهي الأغنية التي كانت سبب تعارفي بهيفاء، فقد وقع اختيارها عليها منذ سنوات، وظلت حبيسة الأدراج إلى أن قررت تسجيلها مؤخراً استعداداً لطرحها خلال الفترة القليلة المقبلة، لكنها طلبت إعادة إحياء لشكل التوزيع الموسيقي للأغنية لمواكبة التطور الذي تشهده الموسيقى عبر السنوات، أما الكلمات والألحان لم تُوجه عليها أي ملاحظات”.

ويتعاون البرازيلي مع هيفاء في أغنية ثالثة من كلمات أحمد علاء الدين، وتوزيع زووم، وكشف كواليسها قائلاً: “الأغنية تحمل فكرة جديدة بعنوان غريب ومختلف، إذ أن فكرة الأغنية قائمة على (إيفيه) أيضاً، لكن هيفاء تتكتم عن تفاصيل هذه الأغنية لمفاجأة جمهورها بها، فضلاً عن إنها لا تُريد الكشف عن عنوانها المُميز حتى لا يتم الإستعانة به في أغنيات أخرى، لاسيما أن مُعظم نجوم الساحة الغنائية أصبحوا يبحثون عن الأغنية التي تحمل (إيفيه)”، ويُضيف: “بحكم صداقتي بهيفاء وخبرتي في التعامل معها أصبحت أفهم وأعي الشكل الموسيقي أو الفكرة التي من الممكن أن تتحمس لها، لذلك عرضت عليها هذه الأغنية التي لم تتردد في تسجيلها، وأتوقع أن تنال إعجاب الجمهور”.

“تيجي تيجي”، هو عنوان الأغنية التي أنتهت هيفاء من تسجيلها وتصويرها على طريقة الفيديو كليب في لبنان تحت إدارة المخرج سليم الترك، استعداداً لطرحها خلال الأيام القليلة المقبلة، من كلمات أحمد عبد النبي، وألحان غريب، وتوزيع محمد عمار.

وأشار الملحن غريب إلى أن “تيجي تيجي”أغنية صيفية بإمتياز، وتسجل التعاون الأول له مع هيفاء قبل أن يكشف كواليس وتفاصيل الأغنية قائلاً: “بحكم صداقتي القوية بالشاعر أحمد عبد النبي نجتمع معاً من فترة لأخرى من أجل ابتكار وتنفيذ عدد من الأفكار من بينها تلك الأغنية التي حرصت من خلالها أن يكون اللحن سلس وخفيف على أذن المُستمع من أجل إضفاء روح البهجة والفرح والسعادة، فالأغنية تنتمي للون الرومانسي بإيقاع لحني سلس وبسيط”.

ويُضيف: “تنفيذ الأغنية لم يتطلب وقتاً طويلاً، فقد إنتهينا منها كلاماً ولحناً خلال يومين، لكننا أخذنا وقتاً طويلاً من التفكير والبحث حتى توصلنا لفكرة الأغنية، وما إن أرسلناها إلى هيفاء حتى تحمست لها كثيراً ولم تتردد في الموافقة عليها دون توجيه أي ملاحظات سواء من ناحية الكلمات أو الألحان، أما من جانب التوزيع، فهي مَن اختارت الموزع محمد عمار لتولي عملية توزيع الأغنية موسيقياً”.

ونوه غريب إلى أن الأغنية تم عرضها على مطربتين قبل أن تكون من نصيب هيفاء، ولفت إلى إنه لم يحصل على رد بالموافقة أو الرفض من إحداهن، أما الأخرى لم تنجذب لفكرة الأغنية إلى أن تم عرضها على هيفاء التي سارعت بالرد وتحمست للأغنية كثيراً قائلاً: (لايقة على هيفاء جداً)”.