قرداحي يُغضب الخليج بتصريحات جديدة.. ومغردون: «إن أنت أكرمت اللئيم تمردا»

جورج قرداحي
جورج قرداحي

أثار وزير الإعلام اللبناني السابق جورج قرداحي، غضب الخليجيين على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول تصريحات جديدة له زعم فيها أن دول الخليج لم تقدم شيئًا للبنان خلال الأعوام العشرة الأخيرة.

 وتداول ناشطون على تويتر، مقاطع لتصريحات قرداحي الجديدة، والتي كان قد أدلى بها خلال استضافته في برنامج ”من الأخير“ الذي يذاع على قناة "آي نيوز" العراقية، في نهاية مايو الماضي.


وتطرق قرداحي خلال المقابلة، إلى تصريحاته السابقة بشأن الحرب في اليمن، والتي أغضبت دول الخليج، ووصلت إلى طرد دبلوماسيين حينها، قبل أن يقدم استقالته من الحكومة اللبنانية في ديسمبر الماضي.


وقال قرداحي في تصريحاته الجديدة للقناة العراقية، إن "إخواننا الخليجيين يقولون نحن سنترك لبنان، لقد تركوا لبنان منذ زمن"، معتبرا أن "دول مجلس التعاون الخليجي كانت تتحين الفرصة للخروج من لبنان وقد أتتها عبر تصريحاته"، حسب زعمه.


وأشعلت هذه التصريحات من قرداحي غضاب واسعا، إذ رد المحلل السياسي السعودي سلمان الأنصاري قائلا: " "الخليجيين لم يعطوا لبنان ولا حتى قطرة ماء" يعايروننا "المتأيرنون" بجفاف وقساوة صحرائنا، ويتوسلون قطرة الماء من (البدو) في نفس الوقت! صدق المتنبي حينما قال: "إذا أنت أكرمت الكريم ملكته *** وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا"".

 

من جانبه، قال الإعلامي السعودي محمد بن هلال السياط عبر تويتر: "جورج قرداحي هكذا أنت: سلاح اللئام قبح الكلام... اكر الجميل هو أكثر الناس بلا قلب، ولا ضمير، ولا إحساس... نكران الجميل خيانة للشرف، والأمانة وهذه من صفات اللئيم... إذا احتاج اللئيم تواضع وتقرّب، وإذا استغنى تجبر وتكبر... يُقال : الأيام كفيلة، فهي تفضح اللئيم.. وقد فضحتك بالفعل!!".

 

وكتب الصحفي محمد الرشيدي على تويتر: "جورج قرداحي كرت وانحرق، ارجوكم ارجوكم طنشوه، ولا تعطوه المجال ليتصدر المشهد الاعلامي حتى ولو بالحقارة والسفالة!! لازم نستفيد من اخطائنا في عدم رفع الواطين!!".