الحكومة الأمريكية توسع التحقيقات في حوادث سيارات «تسلا»

سيارات تسلا ذاتية القيادة
سيارات تسلا ذاتية القيادة

تعمل الحكومة الفيدرالية الأمريكية، على تحديث تحقيقاتها في أكثر من 10 حوادث لمركبات «تسلا» التي تستخدم الطيار الآلي «القيادة الذاتية»، مما أدى إلى إصابة 15 شخصًا، ووفاة شخص واحد.

وقالت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA)، إن المرحلة التالية من التحقيقات، ستشمل اختبارات إضافية وتحليلات للاصطدام، لاستكشاف الدرجة التي قد يؤدي بها الطيار الآلي، وأنظمة «تسلا» المرتبطة به، إلى تفاقم العوامل البشرية أو مخاطر السلامة السلوكية من خلال تقويض فعالية إشراف السائق.

أقرأ أيضا.. سيارة العام «لوسيد إير» تهدد عرش تسلا| فيديو

وفي الوثائق المنشورة على موقعها على شبكة الإنترنت اليوم الخميس، تعمل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة  NHTSA، أيضًا على زيادة عدد سيارات تسلا Tesla التي يمكن أن تتأثر بالتحقيق، من 765.000 إلى 830.000 سيارة، و يغطي التحقيق موديلات  Tesla Models S و X و 3 و Y التي تم إصدارها من عام 2014 حتى عام 2021.

وتبحث الوكالة في 16 حادثًا اصطدم فيها مالكو «تسلا» الذين يستخدمون الطيار الآلي بمركبات طوارئ ثابتة، مما أدى إلى إصابة 15 شخصًا، ووفاة شخص واحد، وقد وقعت معظم هذه الحوادث بعد حلول الظلام حيث يتجاهل البرنامج تدابير التحكم في المشهد بما في ذلك أضواء التحذير والتوهجات والأقماع ولوحة الأسهم المضيئة.