«صحة قنا» تنظم تدريبا مكثفا لأطباء النساء والتوليد بمستشفى قنا العام

فريق من وزارة الصحة يجري تدريبات مكثفة لأطباء النساء والتوليد بقنا العام
فريق من وزارة الصحة يجري تدريبات مكثفة لأطباء النساء والتوليد بقنا العام

عقدت إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة بقنا تدريبا مكثفا لأطباء النساء والتوليد وأطباء تنظيم الأسرة بمستشفى قنا العام، استمرارا لحرص الدولة على ضرورة العمل على تنظيم الأسرة للأسر المصرية بهدف خلق جيل يحظي بكافة الخدمات والرعاية الصحية الكاملة له، وتحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان واللواء أشرف غريب محافظ قنا.

وأوضح الدكتور راجي تاوضروس صالح مدير عام مديرية الشؤون الصحية بقنا، أن التدريب قدم جرعة علمية وتدريبية مكثفة لأطباء النساء والتوليد وأطباء تنظيم الأسرة بمستشفي قنا العام بهدف تنشيط استخدام وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة.

 وأضاف أن التدريب الذي حضرته الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس الإدارة المركزية للتخطيط والمتابعة ود. نادية صالح مدير عام إدارة الوسائل بقطاع تنظيم الأسرة ود.مروان ممثل هيئة جون سنو بالقاهرة ود.احمد  عسران ممثل هيئة جون سنو بقنا في رفقة الدكتورة جانيت والدكتورة مني بإدارة تنظيم الأسرة بالمديرية والدكتور محمد الديب مدير مستشفي قنا وأطباء النساء والتوليد وأطباء تنظيم الأسرة بمستشفي قنا العام،  قد قدم توعية وتدريب حول وسائل تنظيم الأسرة وأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة بعد الولادة بهدف رعاية صحة الأم والجنين مما يساهم في حصول الطفل على الرعاية الصحية والتربوية الكافية.

وأكد تاوضروس على ضرورة تنشيط استخدام وسائل تنظيم الأسرة عقب الولادة، مؤكدا على ما تبذله وزارة الصحة والسكان في سبيل رعاية كافة أفراد الأسرة من فترة ما قبل  الحمل والولادة .

وأشار تاوضروس، إلى أنه سوف يتواجد مثقفات صحيات في أقسام النساء والتوليد في كل مستشفى بهدف التوعية للسيدات ما قبل وبعد الولادة بأهمية استخدام وسائل تنظيم الأسرة.

وأضاف أنه سوف يتم صرف علاوات تشجيعية ومكافآت للأطباء المتميزين الذين يحققون أعلى نسب في استخدام وسائل تنظيم الأسرة وذلك بهدف تشجيعهم على بذل أقصى جهد في وصول خدمات تنظيم الأسرة للسيدات.

اقرأ أيضا| محافظ قنا يعقد اجتماع تنسيقى لإطلاق مبادرة «إيد واحدة»