محكمة النقض تختتم ورشة عمل مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتمت محكمة النقض اليوم، ورشة عمل في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر التي استمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام والتي افتتحتها السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، والقاضي محمد حسن عبد اللطيف نائب رئيس محكمة النقض ورئيس إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة والسفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في جمهورية مصر العربية والسفير رامون خيل كاساريس سفير مملكة إسبانيا في جمهورية مصر العربية وبحضور المستشار خالد فاروق نائب رئيس محكمة النقض ومستشار رئيس مجلس القضاء الأعلى للعلاقات والإعلام وبحضور نواب رئيس محكمة النقض المستشارون  أشرف سمير ود .عادل ماجد و د. أحمد أبو العينين وأشرف المصري، وقضاة المكتب الفني والنيابة العامة لدى محكمة النقض.

تضمنت الورشة محاضرات وحلقات نقاشية لصقل خبرات القضاة في هذه المجالات وذلك بالتدريب على أحكام القانون 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار في البشر وأحكام القانون 82 لسنة 2016 بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين.

وفى الختام أشاد القضاة المشاركون بورشة العمل وأكدوا على ضرورة زيادة الوعى بشأن أهمية تبنى نهج يركز على الضحايا عند التعامل مع حالات الاتجار في البشر بالاضافة الى أهمية الأدلة الرقمية والتحقيقات السيبرانية في غالبية القضايا الإجرامية التي تم عرضها.

اقرأ أيضا | الاتحاد الأوروبي يبحث عضوية أوكرانيا في 17 يونيو