عاجل

مشروع «كتابك» إنجاز جديد لحياة كريمة بقرى المنوفية 

مشروع «كتابك» إنجاز جديد لحياة كريمة بقرى المنوفية 
مشروع «كتابك» إنجاز جديد لحياة كريمة بقرى المنوفية 

تشهد قرى مركز الشهداء بمحافظة المنوفية أهم مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" الثقافية وهو مشروع "كشك كتابك"،  الذي تقدمه وزارة الثقافة بالتعاون مع مجلس الوزراء، ومؤسسة حياة كريمة، والهيئة المصرية العامة للكتاب بمتابعة الوحدات المحلية من خلال المبادرة الرئاسية.

وتهدف المبادرة من خلال المشروع إلى توفير الكتاب بأقل الأسعار لدعم المعرفة، والثقافة، والمساهمة في بناء العقول بقرى الريف المصري، والمشروع عبارة عن مكتبة ثابتة بعدد من قرى مركز الشهداء تعرض الكتب بأسعار مخفضة لتشجيع أهالي القرى على القراءة والإطلاع، ورفع الجانب الثقافي، والمعرفي إلى جانب توفير فرص عمل جديدة بمجال جديد.

اقرأ أيضا| نائب رئيس جامعة المنوفية الدراسات العليا يعقد اجتماع مجالس الدراسات العليا

هذا ويتميز الكشك بشكل جمالي جذاب يتماشى وأعمال التطوير والنهضة التي تشهدها قرى المبادرة، وستكون الكتب المعروضة في متناول متوسطي الدخل مع الإلتزام بمستوى راقٍ من العرض والطباعة لمحتوى الكتب.

من جهته تابع اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تنفيذ أعمال المرحلة الثانية لخطة تطوير المناطق غير المخططة بحى شرق شبين الكوم والوقوف على آخر مستجدات أعمال التطوير وذلك فى  إطار خطة الدولة الاستراتيجية لحصر المناطق غير المخططة وتطويرها وتنميتها وإمدادها بالمرافق الاساسية لتوفير حياة كريمة وأمنة لسكان تلك المناطق، جاء ذلك خلال جولته  لتفقد عدد من المشروعات  الخدمية بمركزى قويسنا وبركة السبع.


وتفقد المحافظ أعمال رصف الطبقة النهائية بشارع الشهيد الطيار محمد عدلى اللبودى، حيث تم الانتهاء من تركيب البلدورات الجانبية وبلاعات مياه الأمطار ورفع مطابق الصرف الصحى ، وأعمال التطوير بشارع عبدالله بن الزغيمى ، وقد تم الانتهاء من وضع الطبقة الأسفلتية النهائية وتركيب البلدورات وبلاعات مياه الأمطار كما  تفقد عدد من الشوارع المتفرعة بالمنطقة والتى تم رصفها ببلاط الإنترلوك، وخلال تفقده شدد المحافظ على رئيس حى شرق برفع كافة المخلفات ونواتج التطوير أول بأول للحفاظ على الشكل الحضارى والجمالى.


 كما شدد المحافظ على الشركة المنفذة بتكثيف الجهود لتسريع معدلات الأداء والعمل بالتوازى بكافة الشوارع المستهدفة لضمان سرعة نهوه وفق الخطة المقررة تمهيداً للبدء فى إسناد أعمال خطة العام المالى الجديد 2022-2023 وذلك فى إطار خطة المحافظة للارتقاء بالبنية التحتية وأعمال الرصف.