بـ530 ساعة.. صديقتان بريطانيتان تمارسان الجري لمدة 106 يوما

صديقتان يمارسان الماراثون الجرى يومياً
صديقتان يمارسان الماراثون الجرى يومياً

 

أقدم صديقتين مقربتين، على خطوة جميلة وإنسانية، حيث فكرتا في فعل شئ مميز تكريما لوالديهما الراحلين، لذلك أقدمتا على المشاركة في ماراثون جري يومياً تكريماً لوالديهما الراحلين.

ويعتبر إكمال ماراثون واحد في العمر إنجازًا كبيرًا، لكن فاي كننجهام وإيما بيتري تمكنتا حتى الآن من إتمام 106 سباق جري.

وتمكنت فاي التى تبلغ من العمر36 عامًا، وصديقتها إيما التى تبلغ من العمر 26 عامًا، من اجتياز أول سباق جري بطول 26.2 ميلًا في 19 فبراير، وبعد 106 أيام و2777 ميلاً، بحسب موقع ميترو البريطاني.

وأنهت الصديقتان، سباقهما الأخير في 4 يونيو والذي يمكن أن يكون رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا للإناث، ولم يتم تأكيد محاولتهما بعد من قبل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، على الرغم من أنها تجاوزت الرقم الإجمالي السابق البالغ 95 سباق ماراثون، والذي تم تحقيقه في عام 2020.

وقررت الصديقتان البريطانيتان من أبردينشاير، خوض هذا التحدي بعد فقدان كل منهما لوالديه، حيث توفي والد فاي آلان بعد إصابته بمرض الخلايا العصبية الحركية في فبراير عن 61 عامًا، بينما توفيت والدة إيما جان بسبب السرطان في عام 2019 عن عمر يناهز 58 عاما.

وتقول فاي "أنا مبتهجة وفخورة جدًا، وأنا سعيدة لأننا حققنا ذلك، وكان هدفًا جريئًا، نحن فخورتان للغاية ببعضنا البعض ويسعدنا جدًا أن نفعل ذلك، لكننا سعداء أيضًا لأننا لا نركض كل يوم الآن".

بإلاضافة أن الصديقتان أحرقتا سبعة أزواج من الأحذية لكل منهما أثناء الجري على الطرق المعبدة والمسارات حول بلدتهن، حيث ركضن مسافة 26.2 ميلاً كاملة كل يوم، وليس هذا فحسب فبمتوسط خمس ساعات في الماراثون، سجلت الصديقتان ما مجموعه 530 ساعة على مدار 106 يومًا.

 

أقرا أيضا

حالة مرضية نادرة لـ«امرأة بريطانية» تجعل رائحتها مثل السمك الفاسد