يتوجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، يرافقه وزيري الاسكان، والتنمية المحلية، إلى محافظة البحيرة لمتابعة ما تم من خطوات على أرض الواقع من جهود للأجهزة التنفيذية في مواجهة الآثار التي نجمت عن سقوط الأمطار والسيول بكثافة على المحافظة، والاطمئنان على توفير الرعاية الكاملة للمصابين والمتضررين.

وكانت محافظة البحيرة قد شهدت فجر الأربعاء، سقوط أمطار غزيرة وسيول اجتاحت قرية "عفونة" التابعة لوادي النطرون، مما أدى لمصرع 8 أشخاص من أهالي القرية، وإجلاء 120 مواطنا من منازلهم.
كما أدت الأمطار الغزيرة إلى مصرع 3 أشخاص بمركزي أبوحمص والرحمانية نتيجة الصعق الكهربائي.


كما شهدت مراكز ومدن محافظة البحيرة، الخميس 5 نوفمبر، استمرار سقوط الأمطار الغزيرة المصاحبة للبرق والرعد وهبوب الرياح ، في طقس غير مستقر تشهده المحافظة لليوم الثالث على التوالي.


واستمر سقوط الأمطار لفترات متتالية ، وتسبب ذلك في إغراق الشوارع وامتلاء المناطق المنخفضة بها بمياه الأمطار لتتكون البرك والأوحال والطين، كما أدى سقوط الأمطار الغزير إلى خلو الشوارع من المارة وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض المدن والقرى.


وتم إغلاق بوغاز رشيد، وكثفت إدارة المرور حملاتها المرورية لتأمين حركة السيارات والتحذير من السرعة الزائدة خاصة على الطريق الصحراوي والزراعي بسبب هطول الأمطار الغزيرة.