لتورطه في إمداد المتهم بالسلاح.. ضبط «خال» مرتكب مذبحة دشنا

المتهم قاتل اسرته
المتهم قاتل اسرته

تمكنت الأجهزة الأمنية بقنا، من ضبط خال المتهم في مذبحة أبو مناع غرب بدشنا، والتي راح ضحيتها أب و 4 من أبنائه،  تنفيذا  لقرار جهات التحقيق بضبطه بتهمة مد المتهم بالسلاح المستخدم في الجريمة.

وشيع أقارب ضحايا مذبحة دشنا،  جثامين الضحايا الخمس " أب وأبنائه الأربعة " ، في 5 نعوش، في مشهد خيم عليه الحزن والحسرة على ما حدث

واستلم الأقارب،  جثامين الضحايا الخمسة، من مشرحة مستشفى قنا الجامعي ، بعد إنهاء الإجراءات القانونية اللازمة،  والتصريح بدفن الجثث بعد ندب الطب الشرعي،  لمعرفة سبب الوفاة".

وكانت الجهات المختصة،  صرحت بدفن 5 جثامين، مُسن وأبنائه الأربعة ضحايا "مذبحة دشنا" بسبب خلافات على الميراث بقرية أبومناع غرب شمال محافظة قنا وذلك بعد عرضهم على الطبيب الشرعي.

وكان  اللواء مسعد أبو سكين،  مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا ، من غرفة العمليات ، بقيام جمال.ع.ا،  وشهرته خالد، باطلاق الاعيرة النارية على أسرته مما أدى إلى وفاة كلا من،  والده، وأشقائه أحمد ومحمد ووحيدة ونجاة، وإصابة والدته سعاد وحيد علي، بطلق ناري بالساقين.

وكشفت التحريات الأولية،  أن المتهم،  أطلق النيران على أسرته،  بسبب خلافات على الميراث بينهم، وتمكنت حملة أمنية من ضبط المتهم أثناء اختبائه بقرية بقنا، وتم التحفظ عليه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات.

وضبطت الأجهزة الأمنية بقنا،  برئاسة اللواء طارق يحيي، مدير المباحث الجنائية،  اليوم المتهم بارتكاب مذبحة دشنا، أثناء اختبائه في أحد المناطق بقرية تابعة لمركز قنا.

أدلى المتهم بالتخلص من أسرته،  في قرية أبو مناع بدشنا،  باعترافاته ، أمام جهات التحقيق ، قائلا : ارتكبت جريمتي لسوء معاملة والدي لي ورفضه إعطائه إحتياجاتي المادية، فلقد كان يعاملني بقسوة ، مما زاد من غضبي، فأطلقت النيران في لحظة هياج على أسرتي بالكامل.

وتابع : طالبت من والدي استكمال بناء منزلي الخاص على نفقته فرفض ، كان يعاملني بقسوة ويرفض اعطائي المال مثل اشقائي  " اضايقت أكثر من مرة يعمل كده ومش معبرني مسكت بندقيتي وأطلقت النيران عليهم كلهم عشان ارتاح ".

وأمرت النيابة العامة تأمر بحبس متهم لقتله والده وأربعة من أخوته والشروع في قتل والدته بقنا

أمرت النيابة العامة اليوم السابع من شهر يونيو الجاري بحبس متهم أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بقتل والده وأربعة أشقاء له بأعيرة نارية أطلقها من بندقية آلية.

وكانت النيابة العامة قد تلقت محضرًا من مركز شرطة دشنا بمحافظة قنا يُفيد بلاغ الأهالي بإطلاق المتهم لأعيرة نارية قتل بها والده وأربعة من أشقائه وأصاب والدته، كما تضمَّن المحضر سؤالَ الأمّ المجني عليها والتي أفادت أن نجلَها هو القائم بالتعدي عليها وعلى أشقائه ووالدهِ بإطلاق أعيرة نارية صَوبَهم من سلاح آليٍّ؛ لخلافاتٍ ماليّةٍ مع والده، وتزامنَ ذلك مع ما رصدته وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام من تداول أخبار تلك الواقعة، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

حيث انتقلت لمناظرة جثامين المجني عليهم وأمرت بتوقيع كشف الصفة التشريحية عليها، كما اطلعت على تقرير طبي يوضح إصابة المجني عليها بأعيرة بالذراعين والرجلين والصدر، وعاينت ما بمسرح الواقعة من آثار مادية، وندبت الإدارةَ العامَّةَ للأدلة الجنائية لمعاينته ورفع ما به آثار، وطلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، كما استمعت لشهادة زوجة المتهم بشأن خلافِ زوجها الماليِّ مع والده، وأمرت بضبط وإحضار المتهم، والذي ألقت الشرطة القبض عليه اليومَ وبحوزته بندقية آلية وذخيرة، واستجوبته النيابة العامة فأقرَّ بارتكابه الواقعة لوجود خلافات مالية مع والده، حيث استحصل على بندقية آلية وأطلق منها أعيرةً قتل بها والده وأربعة من أشقائه وأصاب والدته.

وعلى هذا أمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيًّا أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وجارٍ استكمال التحقيقات.

اقرأ أيضا:  ضبط المتهم بارتكاب مذبحة قنا.. قتل والده وأشقائه الأربعة وأصاب والدته