وزيرة خارجية تنزانيا: مصر دعمت منظوماتنا الصحية ووفرت منح دراسية لطلابنا

وزيرة الخارجية  التنزانية ليبراتا مولا مولا
وزيرة الخارجية  التنزانية ليبراتا مولا مولا

وجهت وزيرة الخارجية التنزانية ليبراتا مولا مولا، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي الذي تم انطلاقه منذ قليل، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير الخارجية سامح شكري، على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وأكدت وزيرة الخارجية التنزانية، أنها جاءت إلى مصر كمبعوث خاص لرئيسة تنزانيا مقدمة رسالةً دعم  للرئيس السيسي  ولمصر، وتم عقد مناقشات ومباحثات تعبر عن روح التعاون المثمر والمتميز بين البلدين .

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي بين وزير الخارجية ‫سامح شكري ونظيرته التنزانية ليبراتا مولا مولا، والذي عقد بعد جلسة المباحثات الرسمية المشتركة للتشاور حول سُبُل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، بجانب تبادل الرؤى حول القضايا محل الاهتمام المشترك.


وأشارت الوزيرة التنزانية الي ان تنزانيا استقبلت العديد من الاطباء المصريين لدعم المنظومة الصحية، بالإضافة إلى الحصول على العديد من المنح الدراسية للعديد من الطلاب التنزانيين للدراسة بمصر.


وأضافت أن مصر ساعدت تنزانيا كثيرا في مجالات المياه والزراعة، مهنئة الحكومة المصرية على استضافة مؤتمر المناخ في سابقة هي الأولى من نوعها لدولة أفريقية.

ولفتت إلى أن هناك فرصة من خلال المؤتمر حتى تعلن القارة الأفريقية للعالم أجمع التعاون لمواجهة تغير المناخ ونتطلع بأن التوصيات التي يخرج بها مؤتمر المناخ أن يتم تنفيذها .
ودعت الوزيرة التنزانية وزير الخارجية لزيارة تنزانيا وان هناك حاجة للاجتماع السنوي وعقد الدورة الرابعة للجنة المشتركة لمناقشة العديد من القضايا وفتح افاق جديدة من التعاون واهلا بكم في دار السلام بتنزانيا والاستمتاع بالطبيعة وهناك المزيد والمزيد من تنزانيا لعرضه عليكم .