مصاب بمرض نادر.. مأساة طفل يمشي على 4 أطراف

طفل مصاب بمرض نادر
طفل مصاب بمرض نادر

مثلما يختلف كل شئ عن الآخر تختلف الحالات النادرة الأخرى التى نسمع عنها، ولكن من غير الطبيعي أن نسمع عن مرض نادر جعل طفل يمشي على أربع من خلال رجليه وعصي .

فبحسب ما كشف طفل يسمى أولريش أنه جسمه انطوى في النصف بسبب حالة عضلية نادرة رفض الأطباء إجراء الجراحة لشدة تشوهه، بحسب ذا صن البريطانية.

والذى أجبر على المشي بالعصي للتوازن بعد ولادته بتقلص عضلة الفخذ المنهكة التي خلعت ركبتيه، وكانت وتكلفه العملية باهظة لعائلته.

وتقول والدته جورجيت، إن رؤية ابنها يعاني بهذه الطريقة، كانت مؤلمة، وقالت لجمعية Mercy Ships الخيرية :"كان من الصعب رؤيته يتألم، وعندما يتألم، أتألم معه".

ويعني انكماش العضلة الرباعية أن عضلات أولريش تنمو بمعدل أبطأ مقارنة مع عظامه وتسببت في ثني ساقيه للأمام، فلجأ للعصي لثبات والمشي قبل الشعور بألم في يديه ومفاصله بسبب جسمه الغريب.

وقال أولريش: "كنت قلقاً من الشعور بهذا الألم الآن، إذ سييزيد الأمر سوءاً مع تقدمي في السن، وكنت خائفاً أن أكبر هكذا، ولم أكن أرغب في أن تكون حياتي هكذا على الإطلاق".

كما أن مؤسسة Africa Mercy الخيرية تدخلت لتمويل الجراحة، وتمكن الشاب من الوقوف طويلًا للمرة الأولى. 

وبعدها خضع أولريش للعديد من العمليات المعقدة بسبب خطورة حالته ولكنه تمكن من معانقة والدته لأول مرة بعد العملية.

وقال أولريش: "فيما مضى عندما كنت أسير في الشارع، كان الناس يحدقون في، واعتقدوا أني مجرد معاق، وعاملوني بشكل مختلف، ولكن الآن سيعيدون النظر في الأمر مرة أخرى".

وبعد تعافيه من الحالة النادرة التي أصيب بها يأمل أولريش الآن بتحقيق حلمه بالذهاب إلى المدرسة بعد تجاوز الخوف من المستقبل.

إقرأ أيضا| حساسيتها من الفول السوداني كادت أن تقضي على حياتها