محافظ أسوان: منصة أيادي مصر تواصل أعمالها لتسويق المنتجات والمشغولات اليدوية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 واصلت منصة " أيادى مصر " التي أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أعمالها كأول منصة إلكترونية لتسويق المنتجات والمشغولات اليدوية والحرفية محلياً ودولياً بالتعاون مع وزارة الإتصالات وعدد من المنصات الدولية للتسويق الإلكتروني.

 وذلك بحضور كريم عادل مدير القسم التجارى وتطوير منصة " أيادي مصر "، ومها الإبيارى مسئول التسويق بشركة " أى أسواق مصر "، بجانب أحمد سعيد المنسق العام لمنصة أيادي مصر بالمحافظة، علاوة على مشاركة عدد من المنتجين للحرف والمشغولات اليدوية.

 وقد قدم محافظ أسوان الشكر لوزارة التنمية المحلية بقيادة اللواء محمود شعراوي على فكرة إطلاق المنصة الإلكترونية بالتنسيق مع وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيادة الدكتور عمرو طلعت.

وأكد على أن هذه المنصة تساهم بشكل مباشر في دعم الحرف اليدوية المنتشرة بالمحافظة من خلال زيادة فرص التسويق الإلكتروني لها، والذى يتواكب مع الجهود المبذولة للتمكين الإقتصادي للمرأة والشباب من خلال خلق معارض دائمة لتسويق المنتجات البيئية سواء فى السوق السياحى أو فى المجمعات الحرفية الجديدة، بالإضافة إلى مبادرة المحافظة " رائدات الأعمال المنزلية "، فضلاً عن التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لدعم ورعاية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

 وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن منصة " أيادي مصر" تهدف إلى توسيع مجالات التسويق والبيع للمنتجات اليدوية ذات الجودة العالية والمصنعة محلياً، وذلك على المستوى المحلي والعالمى عبر وسائل التواصل ومنصات التسوق الإلكتروني من أجل توفير فرص عمل جديدة للمرأة والشباب، موضحاً بأن ذلك يستلزم بالتوازى تنظيم سلسلة من ورش العمل التدربية لمنتجي الحرف والمشغولات اليدوية بالمحافظة لتأهيلهم ورفع وعيهم بطرق وآليات عرض منتجاتهم على منصة" أيادى مصر" .

اقرأ أيضا|بمشاركة 8 محافظات.. انطلاق معرض «أيادي مصر» 11 يونيو بالشرقية