الإعلامي محمد سالم يرصد أهم معايير نجاح الرسالة الإعلامية 

الإعلامي محمد سالم سيف
الإعلامي محمد سالم سيف

حدد الإعلامي محمد سالم سيف ،عدد من المعايير والعناصر التي تدعم نجاح الرسالة الإعلامية نحو تحقيق مستهدفاتها، والوصول إلى الشريحة المستهدفة من الجمهور علي نطاق عريض.

اقرأ أيضا| الدور المؤسسي للاتحاد الأفريقي وانعكاساته علي السياسات الإعلامية.. رسالة ماجستير بأسوان

أضاف " سالم سيف " خلال مداخلة هاتفية عبر قناة ten ، اليوم الاربعاء ، أن أبرز تلك العناصر الداعمة لتقديم ومحتوى الرسالة الإعلامية تتمثل في استثارة انتباه المستقبل والشريحة المستهدفة من الجمهور، وهي ما تعد احد اهم العناصر التي تدعم اي رسالة في سرعة الوصول إلى شريحة الجمهور المستهدف.

تابع :" فيما يتمثل ثاني تلك العناصر، في مدى التناغم ومشاركة كافة معايير ومحتوى الرسالة الإعلامية بين المراسل والجمهور،  وهي تعتمد علي اختيار أفضل عناصر تجسيد الرسالة الاعلامية من أدوات يهتم بها شريحة الجمهور المستهدف بدرجة كبيرة، بهدف زيادة درجات اهتمامه نحو متابعة ذلك المحتوى".

أشار "سالم سيف " الى ، أن ثالث تلك العناصر تتمثل في ربط مضمون ومحتوى الرسالة الإعلامية بنتائج ايجابية في نهاية الرسالة تدعم بدورها آليات استفادة الجمهور من وراء متابعة تلك الرسالة، فضلا عن ضرورة الا تتنافى مع العادات والتقاليد والقيم والمعايير الاجتماعية، حتى تلقى أكبر اهتمام.

واكد "الإعلامي محمد سالم سيف "، ان عنصر التوقيت ضروري وذات اهمية كبيرة في دعم نجاح الرسالة الاعلامية مع مراعاة الحالة النفسية للمستقبل ومراعاة الدقة في اختيار المكان المناسب ، بالإضافة إلى أهمية التخلص من عوامل التشويش التي تقف في سبيل التفاهم بين المرسل، والمستقبل لدعم وسهولة وصول مضمون ومحتوى المواد المقدمة من الإعلامي إلى الجمهور بشكل سريع.

وأوضح  " سالم سيف" أن الرسالة الإعلامية لابد وان ترتبط بموضوعات ذات اهتمام جماهيري كبير، مع طرح حلول منطقية لها أثناء الإعداد لضمان الرسالة تزيد من درجات اهتمام الجمهور ومتابعته علي مدار فترات تقديم الرسالة، مع ضرورة طرح بدائل واليات سريعة تدعم درجات تلقي الجمهور لتلك الرسالة المقدمة.