حقق حلمك مع «مشروعك»| 24 مليار جنيه قروضاً لتمويل 195 ألف مشروع شبابى

قروض ميسرة لتمويل مشروعات محدودى الدخل
قروض ميسرة لتمويل مشروعات محدودى الدخل

«وداعًا للبطالة».. ليست كلمات أو شعارات، أنما هى حقيقة واقعية لمسها ملايين الشباب والمرأة المعيلة بجميع محافظات الجمهورية، وكلمة السر هى مشروع قومى خرج من بين أروقة وزارة التنمية المحلية، بناءً على توجيهات وتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة للمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب والمشاركة فى عملية التنمية بالمحافظات.

المشروع القومى للتنمية المجتمعية والمحلية والبشرية «مشروعك»، يعتبر واحدًا من أهم المشروعات القومية التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية، لتحقيق منظومة متكاملة تعمل على خلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع الشباب و المرأة على التقدم للبرنامج، وتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، من خلال منح قروض تصل لملايين الجنيهات بفائدة بسيطة لا تتعدى 5% بالتعاون مع بعض البنوك.

والمطلوب من كل مواطن تجهيز الأوراق الخاصة به ، والذهاب بها إلى مقرات المشروع القومى المتواجدة بجميع المراكز التابعة للمحافظات، ويساعده المختصون بإعدادها تمهيدًا لصرف مبلغ القرض وإصدار التراخيص الخاصة بالمشروع .

وأكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن إجمالى المشروعات التى نفذها «مشروعك» بلغ حتى الآن أكثر من 195 ألفاً و600 مشروع بقروض 23٫8 مليار جنيه،وفرت أكثر 1٫5 مليون فرصة عمل.

واحتلت محافظة المنيا الصدارة فى عدد المشروعات بإجمالى 22 ألف مشروع، ويليها محافظة سوهاج 20 ألفا و500 مشروع، فالبحيرة  18 ألفا، ثم الدقهلية  16 ألفا، ثم محافظة الشرقية  15 ألفا و500 مشروع، و بنى سويف 15 ألفا  .

وأشار اللواء محمود شعراوى إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة كبيرة لـ«مشروعك» بالمحافظات، وسيتم تلافى أى سلبيات، وتذليل كل المعوقات، ومساعدة الشباب على تسويق منتجاتهم داخلياً وخارجياً من خلال منصة «أيادى مصر» الرقمية، التى أطلقتها الوزارة للتسويق للمنتجات التراثية والحرفية واليدوية بالتعاون مع منظمة الغذاء العالمي.

وأوضح أن «مشروعك» يقدم قروضًا ميسرة للعديد من الفئات، خاصة محدودى الدخل لتمويل مشروعات تحتاجها القرى، مما يسهم فى تحقيق البعد الاجتماعى للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة خاصة بين الشباب والنساء بالقرى، وبما تتيحه تلك المشروعات من فرص للعمل، وأشار إلى أن «مشروعك» يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية فى جميع محافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر والأماكن النائية والمهمشة .

إقرأ أيضاً| لجنة نادي المسرح التجريبي تناقش مشاريع محافظتي الجيزة والقاهرة