إن كنت من محبي الإسبريسو.. احذر من هذه الأضرار

قهوة الإسبريسو
قهوة الإسبريسو

أثببت دراسة جديدة أن شرب قهوة الإسبريسو بشكل يومي، يؤدي إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الجسم بشكل عام، سواء النافع أو الضار.

ويوجد نوعان من الكوليسترول في الجسم، الكوليسترول النافع، والكوليسترول الضار. يسبب الكوليسترول الضار الكثير من المشاكل مثل مرض تصلب الشرايين، حيث يترسب في الأوعية الدموية، أما بالنسبة للكوليسترول النافع فيعمل على التخلص الكوليسترول الضار، ويساعد الجسم في الكثير من الوظائف الحيوية.

كما تعتبر القهوة المشروب الأشهر على مستوى العالم، حيث يشرب ملايين الأشخاص القهوة بصورة يومية، وتستخدم القهوة للحفاظ على نشاط الجسم وحيويته، وهي من ضمن المنبهات التي تعمل على تنبيه المخ.

ووجد العلماء أن شرب 3 إلى 5 أكواب من قهوة الإسبريسو يومياً، يؤدي إلى زيادة مستوى الكوليسترول بشكل عام، في كل من الإناث والذكور، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة، كما وجدوا أن شرب 6 أكواب أو أكثر من القهوة المغلية يومياً، يؤدي إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الإناث والذكور، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة بهذه الطريقة.

كما وجدوا أن شرب 6 أكواب أو أكثر من القهوة المصفاة يومياً، يؤدي إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الإناث فقط، بالإضافة إلى زيادة مستوى الكوليسترول في الأشخاص الذين يشربون القهوة الفورية، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربونها، ولكن لم يعرفوا عدد الأكواب التي تؤدي لذلك.

بشكل عام فإن شرب القهوة أياً كانت نوعها، أو طريقة تحضيرها، فإنه قد يؤدي إلى زيادة مستوى الكوليسترول النافع والضار في الجسم، كما أن شرب القهوة بشكل مبالغ فيه يؤدي إلى الكثير من المشاكل مثل القلق، وزيادة معدل دقات القلب، والأرق.

 

اقرأ ايضا|حكايات| من اليمن لإيطاليا .. سر تسمية قهوة الموكا